بالفيديو.. ميسي يتابع الإبداع.. ويتجاوز حاجز الـ300 هدف

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
17 فبراير 2016
FE46B1D9-C4FF-4181-97E1-FEC1F51431A4
+ الخط -

أحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفه رقم 300 في الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك خلال مباراة مؤجلة من الجولة السادسة عشرة لليغا، أمام نظيره سبورتينغ خيخون على ملعب الأخير في المولينون.

ونجح أفضل لاعب في العالم خمس مرات، في افتتاح باب التسجيل للنادي الكتالوني في الدقيقة 25 حين سدد كرة قوية من مسافة بعيدة إلى الزاوية اليسرى للحارس إيفان كيار الذي فشل في التصدي للكرة، وعاد ميسي لتسجيل الهدف الثاني بعد دقائق قليلة.

وبذلك تخطى ليونيل ميسي حاجز الـ300 هدف في مسابقة الدوري الإسباني، حيث بات رصيده من الأهداف 301 في 334 مباراة، وهو الذي انضم للفريق الأول موسم 2004-2005، وحينها سجل هدفه الأول أمام نادي ألباسيتي بعد تمريرة النجم البرازيلي رونالدينيو.

ورفع ميسي رصيده هذا الموسم إلى 27 هدفاً في مختلف المسابقات، بواقع 15 هدفاً في الدوري الإسباني. ويتابع نجم برشلونة تعزيز رقمه القياسي كأفضل هداف للدوري، حيث تخطى منذ فترة رقم أسطورة فريق أتلتيك بلباو تيلمو زارا، الذي سجل 278 هدفاً، فيما وسّع الفارق بينه وبين كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، إلى 109 أهداف. ويبلغ معدل ميسي التهديفي في المباراة الواحدة 0.90، فيما يبلغ معدل الدون 1.09، وهو الذي انضم عام 2009 إلى الملكي.

اقرأ أيضاً: مشاجرة بين إبراهيموفيتش وفابريغاس في حديقة الأمراء

ذات صلة

الصورة
سياحة (Getty)

اقتصاد

تجذب عادة رحلات المشاهير والأثرياء، عامة الناس، بخاصة أن الكثير منهم يقضون إجازاتهم في مناطق مختلفة، لم تكن يوماً مدرجة على الخريطة السياحية العالمية. ومن ضمن الرحلات التي تحظى بتفاعل الرأي العام، تلك التي يقوم بها لاعبو كرة القدم.
الصورة

رياضة

ساءت علاقة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي بناديه باريس سان جيرمان على ضوء تصرفاته في الفترة الأخيرة، إضافة للخروج من دوري أبطال أوروبا وسلسلة نتائج سلبية بالدوري المحلي.

الصورة
استقبال تاريخي للبرتغالي رونالدو في النصر السعودي

منوعات

جولة على أبرز الأخبار الزائفة المتداولة في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الحالي. كل الأخبار المذكورة أدناه غير حقيقية رغم انتشارها على نطاق واسع. وقد تحقق منها فريق "العربي الجديد".
الصورة
Getty-Paris Saint-Germain v FC Nantes French Ligue 1

رياضة

سيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتوج بلقب كأس العالم 2022 في قطر، بطل سلسلة رسوم متحركة خاصة به، وفقا لما أعلنته مجلة "ديد لاين"، الإثنين.

المساهمون