برشلونة لعب وفن وهندسة

28 فبراير 2022
برشلونة حقق نتائج أكثر من رائعة مؤخراً (خوان فالز/Getty)
+ الخط -

عاد برشلونة إليكم من جديد. عاد برشلونة ليُبدع ويُمتع على أرض الملعب مع تشافي. عاد النادي "الكتالوني" ليُسيطر على المنافس، يتفوق عليه بالأداء والنتيجة ويفوز دون رحمة. هذا هو برشلونة الذي تُحبه جماهير الفريق ولطالما كانت شاهدة على نجاحه الخارق.

تحول برشلونة مع تشافي إلى قوة ضاربة في "الليغا"، إن كان على صعيد الاستحواذ الإيجابي على أرض الملعب، صناعة الفرص الخطيرة على مرمى المنافس، تسجيل أكثر من هدفين في 4 من آخر 6 مباريات وعلى أندية كبيرة، وهو ببساطة عمل كبير من المدرب الإسباني الذي باتت ملامحه واضحة على الأداء.

وإذا استمر هذا المستوى من فريق برشلونة بقيادة تشافي، فإن الأخير سيكون من بين أقوى المرشحين للمنافسة على لقب بطولة "الدوري الأوروبي"، وبالتأكيد سينجح في ضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إذ بات من أشرس المنافسين على المركز الرابع في ترتيب "الليغا".

وحتى المحللون الذين انتقدوا برشلونة في السنوات الماضية وبقساوة كبيرة ودون رحمة بعد كل مباراة سيئة قدمها النادي "الكتالوني"، غيروا وجهة نظرهم تماماً في الفترة الأخيرة، ومنهم من يتغنى اليوم بالمستوى الخارق، وباتوا يرشحون برشلونة للتتويج بلقب "الدوري الأوروبي" في ظل الفارق الكبير بين المنافسين الآخرين.

ويعيش برشلونة اليوم أجواء أكثر من إيجابية وأمامه فرصة لتقديم الأفضل والتطور أكثر في المباريات القادمة، خصوصاً قبل المواجهة النارية المرُتقبة ضد ريال مدريد في كلاسيكو "الليغا" الثاني هذا الموسم، في منتصف شهر آذار/مارس القادم.

فعلاً برشلونة اليوم تطور كثيراً ومستوى الفريق، وبشكل خاص في الشق الهجومي، يُعول عليه ويُمكن بناء مستقبل ناري مع بعض التدعيمات الجديدة في "ميركاتو" الصيف القادم، وفعلاً مع تشافي أمسى  برشلونة اليوم لعبا وفنا وهندسة..

المساهمون