برشلونة يتجاهل إنجاز الزلزولي مع المغرب: هل يدفعه للمغادرة؟

14 يوليو 2023
هل يبقى الزلزولي مع برشلونة في الموسم الجديد (خواكين كروشيرو/Getty)
+ الخط -

أثار تجاهل نادي برشلونة الإسباني للإنجاز الذي حققه نجمه المغربي، عبد الصمد الزلزولي، برفقة منتخب بلاده بعدما توج بلقب بطولة أفريقيا لأقل من 23 سنة، وتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، الكثير من التساؤلات حول الدوافع والأسباب.

ولفتت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، أمس الخميس، إلى أنّ نادي برشلونة لم يُهنئ لاعبه الزلزولي عبر حساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أنه كان اللاعب الأبرز في البطولة، إذ حصد جائزتي أفضل هدّاف وممرّر حاسم خلال هذه المنافسة.

وأضافت الصحيفة أنّ الأمر المثير للجدل هو رد فعل نادي أوساسونا الذي سارع بتهنئة المهاجم البالغ من العمر 21 سنة، رغم أنه لعب مع الفريق في الموسم الماضي على سبيل الإعارة، قبل عودته إلى صفوف برشلونة بعد نهاية تجربته القصيرة، يوم 30 يونيو/ حزيران الماضي.

وأفادت تقارير إعلامية إسبانية، في وقت سابق، بأنّ إدارة نادي برشلونة تواصلت مع الزلزولي مطالِبةً إياه بعدم المشاركة أمام المنتخب الغاني ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة أفريقيا لأقل من 23 سنة، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، قبل أن تتراجع وتسمح له باللعب في النهاية، وذلك بعدما توصلت إلى اتفاق معه.

ولم يحسم الزلزولي مستقبله بعد مع نادي "البلاوغرانا"، إذ يريد المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، انضمامه إلى المعسكر التدريبي استعداداً للموسم الجديد، قبل اتخاذ القرار النهائي، سواء بالإبقاء عليه ضمن التشكيلة التي ستخوض غمار منافسات الموسم الكروي الجديد، أو المغادرة إلى أحد الأندية المهتمة بخدماته.

وارتبط اسم الزلزولي، الذي يمتد عقد مع برشلونة حتى 30 يونيو/ حزيران 2026، بالعديد من الأندية الأوروبية، على غرار يوفنتوس الإيطالي وريال بيتيس الإسباني.

المساهمون