برشلونة يحرم تشيزني من دراسة الهندسة المعمارية

06 أكتوبر 2024
تشيزني خلال مباراة برشلونة ويونغ بويز، 2 أكتوبر 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- انضمام فويتشيك تشيزني إلى برشلونة جاء لتعويض غياب الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن بسبب إصابة خطيرة في الركبة، مما سيبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

- تشيزني، الذي اعتزل كرة القدم مؤخرًا، كان يخطط لدراسة الهندسة المعمارية وممارسة رياضة الغولف وتصوير فيلم وثائقي عن حياته، لكنه أوقف كل ذلك بعد اتصال برشلونة.

- خلال مسيرته، لعب تشيزني لأرسنال ويوفنتوس، وشارك في أكثر من 600 مباراة، محققًا العديد من الألقاب، منها الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس إنكلترا.

أنهى نادي برشلونة، أمس السبت، إجراءات ضم الحارس البولندي فويتشيك تشيزني (34 عاماً) إلى صفوفه، والذي كان قد اعتزل كرة القدم نهائياً قبل أسابيع. وكشف تقرير لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، اليوم السبت، عن بعض الكواليس التي سبقت توقيع تشيزني. وأظهر التقرير أن الحارس البولندي، عندما أعلن اعتزاله، لم يستبعد دراسة الهندسة المعمارية، لكن جاء قرار انتقاله إلى النادي الكتالوني ليحرمه من اتخاذ هذه الخطوة. وكشف التقرير نفسه أنه كان يمارس رياضة الغولف، وبدأ بتصوير فيلم وثائقي عن حياته، وقام بإيقاف جميع ما ذكر عندما اتصل برشلونة به.
 
وجاء انتقال تشيزني لتعويض غياب نظيره الألماني مارك أندريه تير شتيغن الذي تعرض لتمزق كامل في وتر الركبة، وسيغيب مدة طويلة عن الملاعب. وخاض تشيزني 84 مباراة دولية، كان آخرها في كأس أوروبا 2024، إذ بدأ أساسياً عندما خسرت بولندا أول مباراتين لها في دور المجموعات، لكنه حصل على راحة في المباراة الأخيرة، وكانت هامشية، ضد فرنسا.

ولعب خلال مسيرته الاحترافية مع ناديي أرسنال الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي، وخاض أكثر من 600 مباراة على صعيدي الأندية والمنتخب البولندي، وأحرز لقب الدوري الإيطالي ثلاث مرات ومثلها في كأس إيطاليا، بالإضافة إلى كأس إنكلترا مرتين. وفي عامه الأخير مع أرسنال في 2015، تلقى غرامة كبيرة من المدرب أرسين فينغر، ليس بسبب التدخين فقط، ولكن بسبب قيامه بذلك في غرفة تبديل الملابس.

المساهمون