برشلونة يحقق فوزاً مثيراً على أوساسونا ويمضي بمطاردة ريال مدريد

04 سبتمبر 2023
مواجهة مثيرة جمعت أوساسونا ببرشلونة (مانويل سيرانو/Getty)
+ الخط -

حقق نادي برشلونة الأحد، فوزه الثالث تواليا في الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، بعد انتصاره على مضيفه فريق أوساسونا بنتيجة 2-1، ضمن الأسبوع الرابع من المسابقة.

ورغم أن الفريق المحلي كان الأفضل خلال الشوط الأول، بعد أن خلق فرصتين محققتين للتسجيل، إلا أن تألق الحارس الألماني للفريق الكتالوني مارك آندريه تير شتيغن، حرم أوساسونا من التسجيل.

وحين كان النصف الأول من المواجهة يسير للنهاية بنتيجة التعادل السلبي، خطف المدافع الدولي الفرنسي جول كوندي الهدف الأول لفريقه  في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي، بتسديدة رأسية قوية، بعد توزيعة دقيقة من النجم الألماني إيلكاي غوندوغان الوافد الجديد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، من نادي مانشستر سيتي الإنكليزي.

ولم يشهد الشوط الثاني في بدايته فرصا واضحة للتسجيل، إلا أن نهايته كانت مثيرة، بعد أن تمكن أوساسونا من تعديل النتيجة في الدقيقة 76، من تسديدة رائعة من لاعبه الأرجنتيني تشيمي أفيلا، قبل أن يتمكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي من إهداء هدف الانتصار لبرشلونة في الدقيقة 86، من ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه.

وبهذا الانتصار، ارتقت كتيبة المدير الفني تشافي هيرنانديز إلى المركز الثاني مع جيرونا بـ10 نقاط، خلف المتصدر ريال مدريد بـ12 نقطة، بينما تجمد رصيد أوساسونا في المرتبة الثامنة بـ6 نقاط.

المساهمون