برشلونة يعاقب ريال مدريد بلدغة سواريز.. والليجا تقترب

23 مارس 2015
+ الخط -


حقق برشلونة اليوم فوزا هاما على ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني بهدفين مقابل واحد، على ملعب كامب نو، ليقترب من حصد لقب الدوري، بعدما وسع الفارق مع غريمه التقليدي وأقرب منافسيه إلى أربع نقاط.

وبعد الفوز يحتل برشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة، بينما يتجمد رصيد الريال عن النقطة الرابعة والستين، ويقترب البرسا بذلك خطوة جديدة نحو لقب الليجا.

كان الضغط منذ بداية الشوط الأول من برشلونة، إلا أن الخطورة غابت عن الدقائق الخمس الأولى، حيث كان التأمين الدفاعي هو الصفة الغالبة على أداء الفريقين، خوفا من هدف مبكر يربك جميع الحسابات.

سيطرة مدريدية وبرشلونة يفاجئ بهدف
ويضيع كريستيانو رونالدو أخطر فرص الشوط الأول بعدما تلقى كرة عرضية من الفرنسي كريم بنزيمة، ليسددها قوية وتصطدم بالعارضة (د12)، وتذهب بعيدا عن المرمى، قبل أن تخرج إلى ركنية يفشل "الميرينجي" في استغلالها.

وعلى عكس سير المباراة، يحرز المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو الهدف الأول، بعدما حول عرضية ليونيل ميسي إلى شباك كاسياس برأسية لا ترد، معلنا عن تقدم النادي الكتالوني بعد مرور 19 دقيقة من عمر اللقاء.

ويعود ريال مدريد للضغط بحثا عن هدف التعادل، ليضغط من على الجانب الأيسر معتمدا على تواجد كريستيانو رونالدو والبرازيلي مارسيلو، إلا أن دفاع برشلونة نجح في صد خطورة خط هجوم النادي الملكي.

ريال يكرس التفوق بهدف التعادل
وفي الدقيقة 31 يتعادل ريال مدريد من هجمة منظمة رائعة، بعدما تلقى بنزيمة الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليمرر الكرة بالكعب إلى رونالدو الذي لم يتوان عن وضعها في الشباك معلنا تعادل "الميرينجي".

ويواصل الريال الضغط على الدفاع الكتالوني ويلغي الحكم هدفا لجاريث بيل بداعي تسلل رونالدو، ويتألق كلاوديو برافو في إخراج تسديدة قوية للغاية إلى ضربة ركنية (د40).

بداية بيضاء وردّ برشلوني
بدأ الشوط الثاني بضغط من ريال مدريد مجددا بحثا عن الهدف الثاني، ويضيع بنزيمة هدف التقدم، بفضل تألق برافو، بعدما تصدى لتسديدة الفرنسي من على مسافة قريبة للغاية (د49).

وعلى عكس سير المباراة يحرز لويس سواريز الهدف الثاني، بعدما تلقى تمريرة طولية رائعة من الظهير البرازيلي داني ألفيش، ليمهدها بين لاعبين من الريال ويسددها أرضية في مرمى كاسياس (د56).

وبعد الهدف غاب ريال مدريد عن المباراة حتى الدقيقة السبعين، وتحولت دفة اللقاء إلى صالح أصحاب الأرض، ولم يكن هناك أي محاولات حقيقية للضيوف بحثا عن التعادل، بينما بدأ البرسا في شن هجمات مرتدة خطيرة قادها البرازيلي نيمار.

ويكاد بنزيمة أن يعدل النتيجة من تسديدة خارج منطقة الجزاء، لتصطدم بالدفاع وتغير اتجاهها، إلا أن برافو واصل تألقه وأخرج الكرة إلى ركنية (د78).

وفي الدقائق الأخيرة للمباراة، عاد برشلونة للدفاع، ودفع إنريكي بكل من تشافي هيرنانديز وسرجيو بوسكيتس، لتأمين الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب.

ويضيع ميسي وجوردي ألبا هدفين للبرسا في الدقائق الأخيرة، بعد تراجع المستوى البدني لريال مدريد، وسط تألق كبير من لاعبي برشلونة.

المساهمون