بن رحمة أنقذ ليون من الهبوط فقابله المدرب بالتجاهل

25 سبتمبر 2024
بن رحمة في ملعب الإمارات، 11 أغسطس2024 في لندن (كاثرين إيفيل/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تراجع حضور نجم منتخب الجزائر، سعيد بن رحمة، في مباريات ليون الفرنسي، حيث غاب عن آخر ثلاث مباريات بعد أن كان أساسياً في أول مواجهتين.
- رغم تألقه في الموسم الماضي ومساهمته في إنقاذ ليون من الهبوط، أخرجه المدرب بيير ساج من حساباته، مما أثر على فرصه في الظهور مع منتخب الجزائر.
- صحيفة ليكيب أشارت إلى أن بن رحمة يفتقد الجدية في التدريبات، وقد تتغير المعطيات بعد خسارة ليون أمام مرسيليا.

تراجع حضور نجم منتخب الجزائر، سعيد بن رحمة (29 عاماً)، في مباريات فريقه، ليون الفرنسي، إذ غاب لاعب ويستهام الإنكليزي سابقاً عن آخر ثلاث مباريات خاضها الفريق في الدوري الفرنسي، فبعد أن لعب أساسياً في أول مواجهتين، كان احتياطياً في الأسبوعين الثالث والرابع، وخارج قائمة فريقه في الأسبوع الخامس، عندما خسر ليون أمام مرسيليا بنتيجة (2ـ3).

وفقد بن رحمة مكانه الأساسي، رغم بداية الموسم الإيجابية بعدما أخرجه المدرب الفرنسي بيير ساج من حساباته، ولم يمنحه فرصة التعويض، رغم كل ما قام به بن رحمة في النصف الثاني من الموسم الماضي، عندما لعب دوراً كبيراً في إنقاذ ليون من الهبوط، بعد قدومه معاراً من ويستهام، ولكنه سرعان ما أثبت مهاراته، وساعد الفريق بالأهداف أو عبر كرات حاسمة، جعلت ليون يُفلت من الهبوط، ويخوض نهائي كأس فرنسا، ودفع تألق اللاعب الجزائري فريقه إلى تفعيل بند شراء العقد، مقابل مبلغ مالي يُناهز 20 مليون يورو.

ودفع بن رحمة ثمن بداية فريقه المتعثرة في الدوري، بعد أن خسر أول مواجهتين، ولكنه لم يكن اللاعب الوحيد الذي تراجع مستواه، إلا أن المدرب أصرّ على موقفه، وأبقاه بديلًا مرّتين، ثم أبعده عن الفريق، وهو أمر أثر في بن رحمة، الذي لم يكن يتوقع معاملة مشابهة، ذلك أن ابتعاده عن المباريات الرسمية، سيجعل فرصه في الظهور مع منتخب الجزائر في المعسكرات المقبلة.

وقد أشارت صحيفة ليكيب الفرنسية، إلى أن بن رحمة أصبح يفتقد الجدية في التدريبات، في ردّ فعل على تجاهل المدرب، وقد تتغير المعطيات قريباً، بعد الخسارة التي تلقاها ليون على أرضه أمام مرسيليا (2ـ3)، وقد عاد الفريق ليكون قريباً من المراكز الأخيرة في الترتيب، والجميع في انتظار ردّ فعل قوي، إضافة إلى أن المدرب مجبر على القيام بتعديلات.

المساهمون