بوكا يعاقب حارسه روميرو بهذا القرار بعد واقعة الشجار

25 سبتمبر 2024
روميرو حارس بوكا في بوينوس آيرس، 21 سبتمبر 2024 (دانييل جايو/Getty)
+ الخط -

قرر نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، معاقبة حارسه الأساسي، سرخيو روميرو (37 عاماً)، بالإيقاف لمباراتين بعد دخوله في اشتباك ومشادة مع بعض المشجعين بعد نهاية مباراة السوبر كلاسيكو أمام ريفر بليت السبت الماضي، التي انتهت بالفوز بنتيجة 1-0.

وقال بوكا جونيورز على موقعه الإلكتروني الرسمي اليوم الأربعاء: "لن يُستدعى روميرو إلى المباراتين المقبلتين من جانب المدرب دييغو مارتينيز خلال مواجهتي بلغرانو وأرخنتينوس جونيورز في الدوري الأرجنتيني لكرة القدم"، ليأتي هذا القرار إثر دخول روميرو في مشادة مع بعض المشجعين الغاضبين في أثناء دخوله النفق المؤدي إلى غرف خلع الملابس، ما أثار جدلاً وسخطاً كبيراً في الشارع الرياضي الأرجنتيني. وكان روميرو قد بدأ مسيرته في عام 2006 مع نادي راسينغ الأرجنتيني، ليتنقل بعدها خلال السنوات اللاحقة بين ألكمار وسمبدوريا وموناكو ويونايتد وفينيزيا، الذي تركه عام 2022 ليلتحق ببوكا.
 

وعلى إثر هذه الحادثة، اعتذر روميرو (حارس مانشستر يونايتد السابق)، عن هذه الحادثة، لكن النادي قرر معاقبته على "مبدأ وجوب الاحترام المتبادل في كلّ وقت، ليستمتع اللاعبون والجمهور بالرياضة والمنافسات التي يخوضها بوكا جونيورز، والتشجيع والمشاركة جميعاً في سلام وتناغم". ليؤكد بوكا أيضاً أنّه تمكن من تحديد هويات المشجعين، وقال في هذا الصدد: "المشجعون الثلاثة الذين تسببوا في الواقعة عرفناهم وستطبق عليهم الإجراءات المناسبة". يُذكر أن بوكا جونيورز يحتلّ المركز الـ11 في جدول الدوري الأرجنتيني ولديه 21 نقطة، بفارق 12 نقطة عن المتصدر فيليز سارسفيلد، وثلاث نقاط خلف غريمه الأزلي ريفر بليت.

المساهمون