تألق عوار يجبر بيتكوفيتش على استراتيجية جديدة في منتخب الجزائر

29 سبتمبر 2024
عوار على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في 27 سبتمبر 2024 في جدة (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- حسام عوار، نجم الاتحاد السعودي، يساهم في نتائج إيجابية لفريقه، مما يعزز فرص منتخب الجزائر في الاستفادة من مستوياته الحالية.
- المدرب فلاديمير بيتكوفيتش يخطط لإعطاء عوار دوراً هجومياً جديداً في المنتخب، نظراً لحسه التهديفي العالي، وتغيير مركزه من وسط ميدان دفاعي إلى هجومي.
- عوار سجل أربعة أهداف وقدم تمريرة حاسمة في أول خمس مباريات بالدوري السعودي، مما يعكس استعادته لمستواه بعد فترة صعبة مع روما الإيطالي.

يعيش النجم الجزائري، حسام عوار (25 عاماً)، بداية مميزة مع فريقه الاتحاد، بالدوري السعودي لكرة القدم، مساهماً بذلك في نتائج إيجابية حققها فريق النمور، ما سيجعل منتخب بلاده الجزائر دون شك أكبر المستفيدين من مستوياته الحالية، خاصة المدرب البوسني، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي يتجه لاتخاذ استراتيجية جديدة تسمح له بالاستفادة بشكل أكبر من خدمات اللاعب السابق لنادي ليون الفرنسي.

وحصل "العربي الجديد"، اليوم الأحد، على معلومات ضمن هذا الإطار من مصدره في الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، تُفيد بأن فلاديمير بيتكوفيتش تحدث مع مساعديه حول انتهاج سياسة جديدة تسمح له بإعطاء أدوار هجومية جديدة للاعب خط الوسط، حسام عوار، نظراً لتمتعه بحس تهديفي كبير هذا الموسم، وهذا بتغيير مركز من وسط الميدان الدفاعي إلى دور هجومي، عكس ما كان الحال في المباريات الماضية.

وتؤكد المعلومات نفسها أن فلاديمير بيتكوفيتش أصبح يرى أن حسام عوار باستطاعته أن يكون صانع ألعاب منتخب الجزائر، وهذا لا يمنع كذلك من التحول إلى اللعب بثلاثة لاعبين في خط الوسط، مثلما كان الحال في اللقاء الماضي ضد غينيا الاستوائية، التي سجل فيها نجم الاتحاد السعودي هدفاً، وعكس ما حدث أمام ليبيريا، التي لجأ فيها المدرب السابق للمنتخب السويسري إلى تغيير الرسم التكتيكي في تشكيلة الخُضر، بسبب الغيابات العديدة في خط الوسط، من بينهم عوار، الذي عانى من إصابة حرمته من التنقل إلى مونروفيا، وهو حال الثنائي إسماعيل بن ناصر وهشام بوداوي.

ومع رغبة فلاديمير بيتكوفيتش في إعطاء حسام عوار دوراً هجومياً أكبر في تشكيلة منتخب الجزائر، سيكون المدرب البوسني أمام ضرورة العثور على ثنائي منسجم في وسط الملعب الدفاعي، خاصة مع الإصابة الطويلة للاعب ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، وبهذا الخصوص يملك الثنائي آدم زرقان ورامز زروقي الحظوظ الأكبر لتأدية هذا الدور، رغم أن لاعب فينورد روتردام تراجع مستواه كثيراً هذا الموسم، وتعرض للعديد من الانتقادات.

ونجح حسام عوار في تسجيل أربعة أهداف وتقديم تمريرة حاسمة في أول خمس مباريات من الدوري السعودي لكرة القدم، كما استطاع التسجيل في آخر مباراتين لعبهما مع المنتخب الجزائري، ما يؤكد الحس التهديفي العالي، الذي يتمتع به نجم ليون الفرنسي السابق، واستعادته جزءاً كبيراً من مستواه، بعد فترة صعبة قضاها مع روما الإيطالي الموسم الماضي.

المساهمون