تحديد مواعيد الجولات المؤجلة من تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال "قطر 2022"

07 اغسطس 2021
البرازيل تتصدر تصفيات أميركا الجنوبية (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أنّ مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم (قطر 2022)، التي تأجلت في منطقة أميركا الجنوبية بسبب تطور فيروس كورونا، ستُقام بين سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول المقبلين.

وقبل 4 أشهر، قرر اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول)، تأجيل جولتين كان من المقرر إقامة مبارياتهما بين 25 و31 مارس/ آذار الماضي، بسبب ظهور السلالة البرازيلية من فيروس كورونا، ما كان السبب الرئيسي وراء "استحالة وجود جميع اللاعبين في الوقت المناسب" للمشاركة في المنافسات.

وبعد بحث إعادة جدولة المواعيد، استجاب فيفا لطلب الكونميبول، الذي اقترح إقامة المباريات المؤجلة في سبتمبر وأكتوبر، مع زيادة الفوارق الزمنية بينها، ما يوفر وقتاً كافياً للراحة والاستعداد بين المباريات.

ومن المقرر، وفقاً لهذا القرار، أن يشهد شهرا سبتمبر وأكتوبر مباريات الجولات الـ 9 والـ 10 والـ 11 والـ 12 من تصفيات المونديال، بجانب الجولتين الـ 5 والـ 6 المؤجلتين.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ويتصدر منتخب البرازيل تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 برصيد 18 نقطة، جمعها من الفوز في مبارياته الـ 6 الأولى، بفارق 6 نقاط عن الأرجنتين التي فازت في 3 لقاءات وتعادلت في مثلها.

المساهمون