تشكيلة الميركاتو الشتوي في "الليغا": 214 مليون يورو دُفعت في 11 صفقة

06 فبراير 2022
نجوم ميركاتو الشتاء في منافسات "الليغا" (Getty)
+ الخط -

انتهى "الميركاتو" الشتوي وأغلق أبوابه قبل أيام قليلة، وهو الذي شهد صفقات جيدة في منافسات الدوري الإسباني، صنعت تشكيلة من 11 لاعباً في مختلف المراكز، سيكونون حاضرين في الأشهر المقبلة مع الأندية التي تعاقدت معهم.

ووفقاً لموقع "ترانسفر ماركت" المختص في أسعار اللاعبين وقيمتهم السوقية، شهدت بطولة "الليغا" 11 صفقة في سوق الانتقالات الشتوية، ووصل مجموع الصفقات إلى حوالى 214,7 مليون يورو، فمن كان الأكثر والأقل قيمة في السوق الشتوي؟

تصدرت صفقة المهاجم الإسباني، فيران توريس، الذي انتقل إلى فريق برشلونة قائمة أكثر الصفقات قيمة في "الميركاتو الشتوي"، حيثُ كلفت النادي "الكتالوني" نحو 45 مليون يورو، بينما ثاني أكبر صفقة كانت للمهاجم الفرنسي، أنطوني مارسيال، الذي وقّع مع فريق إشبيلية مقابل 32 مليون يورو.

في المقابل، وقع الجناح الإسباني، أداما تراوري، مع فريق برشلونة مقابل 28 مليون يورو قادماً من فريق وولفرهامبتون الإنكليزي، فيما وقّع لاعب خط الوسط، براين جيل، مع فريق فالنسيا مقابل 28 مليون يورو أيضاً.

أما في خط الوسط الدفاعي، فهناك الأرجنتيني لو سيلسو، الذي وقّع مع فريق فيا ريال مقابل 22 مليون يورو، وهناك أليكس موريبا، الذي وقّع مع فالنسيا مقابل 20 مليون يورو، وهو اللاعب الذي ترك برشلونة مع نهاية موسم 2020-2021.

أما في خط الدفاع، فهناك اللاعب الموزامبيقي، رينيلدو ماندافا، الذي وقّع مع فريق أتلتيكو مدريد مقابل 10 ملايين يورو، ثم السويسري، إيراي كوميرت، مقابل 1,8 مليون يورو، وهناك الظهير المكسيكي، خيسوس مانويل كورونا، الذي وقّع مع إشبيلية مقابل 22 مليون يورو، وأخيراً الأوروغواياني، مارتين كاسيريس، الذي انضم إلى فريق ليفانتي مقابل 0,9 مليون يورو. أما حارس المرمى، فهو الإسباني سيرجيو ريكو، الذي وقّع لفريق مايوركا مقابل 5 ملايين يورو.