تشيزني رداً على قضية التدخين: ليس من شأن أحد ولا يؤثر في أدائي

09 أكتوبر 2024
تشيزني قبل لقاء أتالانتا ويوفنتوس، 15 مايو 2024 (باولو برونو/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- انضم فويتشيك تشيزني إلى برشلونة لتعويض غياب تير شتيغن المصاب، بعد انتقاله في صفقة حرة من يوفنتوس، حيث يمتد عقده حتى نهاية الموسم مع خيار التمديد حتى 2025.

- في مقابلة مع صحيفة موندو ديبورتيفو، دافع تشيزني عن عاداته الشخصية، مثل تدخين السجائر، مؤكدًا أنها لا تؤثر على أدائه الرياضي، وأنه يحرص على عدم التدخين أمام الأطفال.

- يُعتبر تشيزني من أفضل حراس المرمى عالميًا، حيث لعب لأرسنال ويوفنتوس، وحقق العديد من الألقاب، كما شارك في 84 مباراة دولية مع المنتخب البولندي.

علّق الحارس البولندي، فويتشيك تشيزني (34 عاماً)، الذي انتقل حديثاً إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني، في صفقة انتقال حر، لتعويض غياب نظيره الألماني، مارك أندريه تير شتيغن، إثر تعرّضه لتمزق كامل في وتر الركبة، وسيغيب مدة طويلة عن الملاعب، على بعض القضايا، التي تتعلق بحياته الشخصية، وفي مقدمتها تدخين السجائر من حين لآخر، إذ لم يجد حامي عرين يوفنتوس الإيطالي السابق أي حرج في الدفاع عن نفسه أمام كل الانتقادات الكبيرة، التي لاحقته طوال مسيرته الاحترافية.

وقال تشيزني، في مقابلة حصرية مع صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، الأربعاء: "هذه أشياء لا أغيرها في حياتي الشخصية، وليس من شأن أحد إذا كنت أدخن، هذا الأمر لا يؤثر فيّ، كما أعتقد أنه لا يؤثر في أدائي، وفي الملعب أبذل جهداً مضاعفاً، لا أفعل ذلك أمام الأطفال، حتى لا يكون لي تأثير سيئ فيهم، في بعض الأحيان يلتقط أحدهم صورة لي مختبئاً خلف الأشجار، حتى لا أستطيع رؤيته، الأمر ليس بيدي، أنا أحاول إخفاء ذلك وعدم إظهاره أمام الناس".

وواصل الحارس البولندي حديثه عن قضية تدخين السجائر، قائلاً: "لكن إذا كان أحد يظن أنني سأغيّر شيئاً في حياتي الشخصية، فليفكر في الأمر مرة أخرى، لأنني لن أفعل ذلك وسأبقى كما أنا، لقد كنت هكذا طوال حياتي، وهذه الأمور ببساطة لا تعني أحداً، أريد أن يُحكم عليّ كحارس مرمى، وليس بالبحث عن قصص لا يهتم بها أحد"، مع الإشارة إلى أن تشيزني الذي يُعد من أفضل الحراس في العالم، سبق له أن حمل قميص نادي أرسنال الإنكليزي، قبل انضمامه إلى صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي، ليحقق مع الأخير العديد من الألقاب، منها بطولة الدوري الإيطالي في ثلاث مناسبات، وكذلك نال ثلاثة ألقاب في كأس إيطاليا، أما على الصعيد الدولي، فإنه يُعَدّ أحد الأعمدة الأساسية للمنتخب البولندي، إذ خاض معه 84 مباراة دولية، وشارك في بطولتين لكأس العالم، وأربع بطولات لكأس أمم أوروبا.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

جدير بالذكر، أن نادي برشلونة أعلن تعاقده مع تشيزني في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بعقد يمتد حتى نهاية الموسم، مع خيار التمديد حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، بهدف سد الفراغ الذي تركه تير شتيغن، عقب تعرضه لإصابة خطرة، وجاء ذلك بعد أشهر قليلة من إعلان اعتزاله اللعب بشكل دائم، إثر إنهاء عقده مع فريقه السابق، يوفنتوس الإيطالي.

المساهمون