يُجاور ميسي ورونالدو.. تعرف إلى أسعد مراهق

28 مارس 2022
غرناشو يعيش فترة مميزة (رودريغو فالي/Getty)
+ الخط -

يعيش الأرجنتيني أليخاندرو غرناشو أياماً سعيدة، بعدما وجه له ليونيل سكالوني، مدرب منتخب التانغو، الدعوة للمشاركة في المعسكر التحضيري الذي يسبق آخر مباريات تصفيات كأس العالم عن قارة أميركا الجنوبية.

واختار سكالوني مرة أخرى، منح لاعبين واعدين يتدربون مع أندية قوية في أوروبا الفرصة، من أجل تحفيزهم على تمثيل منتخب الأرجنتين في المواسم القادمة، إضافة إلى العمل على إدماجهم في المنتخب تحسباً لدعوتهم في السنوات والاستفادة من مهاراتهم.

وكان غرناشو (17 عاماً) مفاجأة القائمة التي كشف عنها المدرب سكالوني، بما أنّه لم يشارك في أي لقاء رسمي مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد، ورغم ذلك فقد وجد نفسه يتدرب منذ أيام إلى جوار ليونيل ميسي، أحد أكبر اللاعبين في تاريخ كرة القدم العالمية، والنجم المميز الذي يحلم أي لاعب بأن يتدرب إلى جانبه.

ويُعتبر غرناشو لاعباً محظوظاً، فقبل أن يظهر على الساحة الدولية تمتع بفرصة مجاورة اثنين من أفضل اللاعبين في التاريخ، بما أنّه يتدرب في بعض الفترات مع الفريق الأول لمانشستر، وهو ما يعطيه الفرصة لمجاورة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ورغم أن بعض اللاعبين سبق لهم أن عاشوا وضعيات مشابهة إلا أن الاختلاف الوحيد هو أن غرناشو ما زال يخطو خطواته الأولى، ولم يصبح نجماً.

وانضم المراهق الأرجنتيني إلى مانشستر يونايتد في عام 2020، حيث كان يتدرب في فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، ووقع استقدامه من قبل "الشياطين الحمر" إلى جانب عدد من اللاعبين الآخرين الذين دعموا فريق الشبان لإعدادهم للمستقبل.

ويُتوقع للنجم الواعد مستقبل مميز، ذلك أن صفقة انضمامه إلى فريق مانشستر سببت أزمة داخل فريق أتلتيكو الذي كان يراهن عليه، ليكون من بين نجوم النادي حيث برز في أصناف الشبان بأهدافه الكثيرة، التي جعلت أندية بوروسيا دورتموند وريال مدريد تحاول الفوز بخدماته قبل أن يسبق مانشستر يونايتد الجميع ويحصل على توقيعه، وفق ما ذكرته صحيفة "ذا صن" الإنكليزية، الخميس.

ويتميز "مفاجأة منتخب التانغو" بسرعته الفائقة وفنياته التي تساعده على تجاوز منافسيه، وخلال هذا الموسم شارك مع فريق أقل من 18 عاما وسجل أربعة أهداف، سمحت له بالتدرب في بعض الفترات مع الفريق الأول، ولكن عليه الانتظار لبعض الوقت قبل أن يظهر في المباريات الرسمية. والدعوة لمنتخب "التانغو" قد تساعده على كسب ثقة المدرب رالف رانغنيك.