تفصيل جديد يتهم الأمن الإسباني بالعنصرية ضد لاعبي منتخب بيرو

29 مارس 2023
وقع شجار قوي بين لاعبي منتخب بيرو والأمن الإسباني (Getty)
+ الخط -

أخذت الأحداث التي سبقت المباراة الودية بين منتخب بيرو ونظيره منتخب المغرب مجرى آخر، بعد أن صرّح مقربون من بعثة المنتخب الأميركي اللاتيني بأن ردة فعل الشرطة الإسبانية كان فيها بعض العنصرية.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء، تصريح أحد أعضاء بعثة بيرو الحاضرين في الشجار القوي بين اللاعبين والأمن الإسباني، والذي نتج عنه اعتقال عدد منهم واقتيادهم إلى مركز الشرطة للتحقيق معهم.

وقال العضو في بعثة منتخب بيرو: "عشنا العنصرية بحد ذاتها عند وصولنا إلى مقر إقامتنا، فاللاعبون أصحاب البشرة البيضاء مرّوا وسط جموع الجماهير وأمام الشرطة دون أدنى مشكل، لكن الأمن أطلق المواجهات فور أن رأى لاعبين من ذوي البشرة السمراء مثل أدفينكولا وغاليسي يقتربون من بوابة الفندق".

وانطلقت الأحداث عندما توجه اللاعبون للاحتفال مع حشد جماهيري غفير كان ينتظر وصولهم، إذ حاول الأمن الإسباني تفريق الجموع باللجوء إلى العنف، مما أغضب اللاعبين الذين حاولوا الدفاع عن محبيهم، ليدخلوا في شجار وتدافع قوي انتهى في غضون دقائق قليلة.

وقضى حارس منتخب بيرو ساعات طويلة، مساء الإثنين، بمركز الأمن للتحقيق معه، إذ رفض الاتهامات التي وجهت له بالاعتداء على رجل أمن وإصابته في عينه، ليتم الإفراج عنه وسط غضب بعثة منتخب بيرو.

ورغم الأحداث الذي تعرض لها، رفض اتحاد كرة القدم البيروفي الانسحاب من المباراة ضد المغرب، إذ تواجه المنتخبان وتعادلا سلبياً، في لقاء شهد إشهار بطاقتين حمراوين بسبب الحماس الزائد الذي ظهر على اللاعبين من كلا الجانبين.

المساهمون