توخيل يستعد لتغيير معالم منتخب إنكلترا

24 أكتوبر 2024
يقف توخيل في غرفة خلع الملابس بملعب ويمبلي، 16 أكتوبر 2024 (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

بات مدرب منتخب إنكلترا الجديد، الألماني توماس توخيل (51 عاماً)، محط اهتمام الجماهير الرياضية ووسائل الإعلام البريطانية، بعدما بدأت بطرح أسئلتها حول التشكيلة المناسبة، التي سيعتمد عليها المدير الفني، الذي سيتسلم منصبه رسمياً، في الأول من يناير/ كانون الثاني المقبل، وستكون أول مباراة لتوخيل في مارس/ آذار 2025.

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، أمس الأربعاء، أن توخيل عُرفت عنه الاختيارات الجريئة، خلال مسيرته التدريبية، وتركيزه على الجانب الدفاعي بشكل كبير، لكن المؤكد بالنسبة إلى تشكيلة المدرب الألماني أنه سيحافظ على بقاء جوردان بيكفورد حارس مرمى أساسياً في منتخب "الأسود الثلاثة".

وتابعت أن ترينت ألكسندر أرنولد وجون ستونز، من الأعمدة الأساسية، التي يريد توخيل الاعتماد عليها، مع جاراد برانثويت، في الدفاع، إذ يفضل المدير الفني الألماني اللعب بطريقة 4-2-3-1، ما يعني أن النجم جود بيلنغهام سيتغيّر مركزه في خط الوسط، ويصبح لديه دور جديد إلى جانب زميله ديكلان رايس.

أما في خط هجوم منتخب إنكلترا، فيُعد مهاجم بايرن ميونخ الألماني، هاري كين، الركيزة الأساسية في خطة توخيل، الذي يعلم قدرات الهداف الإنكليزي جيداً، بعدما أشرف عليه في الجهاز الفني للعملاق البافاري، فيما سيساعده كل من جناح أرسنال، بوكايو ساكا، وأنتوني غوردون في الجهة اليسرى، وسيكون خلفهم كول بالمر، لكن الشكوك تلاحق فيل فودين، الذي تراجع مستواه كثيراً مع "الأسود الثلاثة" في بطولة يورو 2024.

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن مدرب منتخب إنكلترا الجديد، الألماني توماس توخيل (51 عاماً)، يُعد أحد أبرز المديرين الفنيين، الذين يعتمدون على تحليل الأرقام والإحصائيات، ويعتمد على تشكيلة مُعينة من اللاعبين، وسبق له أن فعلها، خلال رحلته في عالم التدريب، سواء مع باريس سان جيرمان الفرنسي أو تشلسي الإنكليزي أو بايرن ميونخ الألماني.

المساهمون