تير شتيغن.. تاريخ حافل من الإصابات البليغة

22 سبتمبر 2024
شتيغن تعرض لإصابة في الركبة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تعرض الحارس الألماني مارك تير شتيغن لإصابة قوية في الركبة اليمنى خلال مباراة برشلونة أمام فياريال، مما استدعى تغييره بالحارس بإنياكي بينيا.
- يعاني شتيغن من إصابة في الوتر الرضفي قد تبعده عن الملاعب لمدة تتراوح بين سبعة وثمانية أشهر، وهي إصابة سبق أن عانى منها وأجبرته على الغياب لفترات طويلة.
- شتيغن خضع لعدة عمليات جراحية في الركبة والظهر خلال السنوات الأخيرة، مما أثر على مشاركته في المباريات المهمة مع برشلونة.

غادر الحارس الألماني، مارك تير شتيغن (32 عاماً)، أرضية الملعب، بعد تعرضه لإصابة قوية بالركبة اليمنى، في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول من مباراة برشلونة أمام فياريال، التي حسمها النادي الكتالوني 5-1، مساء الأحد، في إطار الجولة السادسة من عمر الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا".

وسقط الحارس الألماني على الأرض، بعد قفزة أمسك بها الكرة بيديه، ليرقد على الأرض خلال دقائق، وكان يعاني ألماً كبيراً، بينما طالب زملاؤه الجهاز الفني بتغييره. وغادر شتيغن الملعب باكياً، ليستُبدل بعدها بالحارس، بإنياكي بينيا. وبحسب تقرير صحيفة آس الإسبانية، مساء الأحد، فإن شتيغن، يعاني إصابة في الوتر الرضفي في ركبته اليمنى، مما قد يبعده عن الملاعب، لمدة تتراوح بين سبعة وثمانية أشهر.  

شتيغن وسلسلة من الإصابات القوية

وعانى الحارس، الذي نُقل على وجه السرعة إلى المستشفى، لإجراء الفحوصات الأولى، مشكلات في الركبة نفسها منذ ثلاثة أعوام، عندما اضطر إلى الخضوع لتدخل جراحي مرتين لإصابة في الوتر الرضفي بالركبة، وغاب عن الملاعب 78 يوماً أول مرة، وأجبرته الإصابة نفسها على البقاء خارج الملاعب لمدة 103 أيام عام 2021. وفي ديسمبر/ كانون الأول 2023، أعلن نادي برشلونة الإسباني، خضوع حارس مرماه الألماني لعملية جراحية بسبب آلام في الظهر، أبعدته عن الملاعب لفترة شهرين، وغيّبته عن العديد من المواجهات المهمة لـ"البرسا".

المساهمون