جماهير الأفريقي تدعم فلسطين.. "تيفو" بشعار هنية "لن نعترف بإسرائيل"

22 سبتمبر 2024
جماهير الأفريقي بملعب رادس في مواجهة الترجي، فبراير 2018 (فتحي بلعيد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- جماهير النادي الأفريقي التونسي أبدعت في رسم "تيفو" عالمي خلال مباراة ضد شبيبة العمران، مجسدة صورة الشهيد إسماعيل هنية، في رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني.
- رفعت الجماهير لافتة كبيرة تحمل رسالة قوية: "لن نعترف بإسرائيل"، مؤكدة التزامها بالقضية الفلسطينية ورفضها الاعتراف بإسرائيل.
- هذا "التيفو" يعكس تفاعل الجماهير مع قضايا الأمة العربية والإسلامية، ويؤكد أن قضية فلسطين تظل حية في الأوساط الرياضية.

أبدعت جماهير النادي الأفريقي التونسي، مرة أخرى، برسم "تيفو" عالمي، خلال مباراة الفريق أمام شبيبة العمران، ضمن الجولة الثانية من الدوري التونسي لكرة القدم. وقد جسد الـ "تيفو" صورة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، الشهيد إسماعيل هنية، في رسالة تضامن واضحة مع الشعب الفلسطيني، مؤكدين موقفهم الثابت تجاه القضية الفلسطينية، في ظل حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إثر عملية طوفان الأقصى، التي نفذتها حركة حماس، رداً على انتهاكات المستوطنين وجيش الاحتلال.

ورفعت الجماهير، في المواجهة التي دارت اليوم الأحد، بملعب حمادي العقربي في رادس، جنوبي العاصمة التونسية، لافتة كبيرة تحمل رسالة قوية نصها: "بثبات الرجال وعهدة الشهداء لن نعترف، لن نعترف، لن نعترف بإسرائيل"، مع صورة كبيرة لشهيد حركة حماس والقضية الفلسطينية، إسماعيل هنية، الذي اغتالته أذرع الاحتلال الإسرائيلي، وهي رسالة أكدت فيها الجماهير التزامها القضية ورفضها الاعتراف بإسرائيل، ليكون هذا التعبير القوي من جماهير النادي الأفريقي جزءاً من تقليد طويل من الدعم والتضامن مع القضية الفلسطينية في الملاعب التونسية.

ومن خلال هذا الـ "تيفو"، أثبتت جماهير النادي الأفريقي مرة أخرى أنها ليست فقط داعمة لفريقها على أرض الملعب، بل أيضاً متفاعلة مع قضايا الأمة العربية والإسلامية، وعلى رأسها قضية فلسطين، ولا سيما أن هذا العمل الفني يُعد رسالة تؤكد أن قضية فلسطين تظل حية في الشعوب، ولا سيما في الأوساط الرياضية، التي تعد منبراً جماهيرياً للتعبير عن المواقف السياسية والاجتماعية.

المساهمون