جماهير نادٍ تونسي تحتج أمام مقر "فيفا".. و"العربي الجديد" يكشف تفاصيل جديدة

06 فبراير 2021
الجماهير قدّمت إلى فيفا ملفاً يتضمّن التجاوزات (Getty)
+ الخط -

صنعت جماهير نادي هلال الشابة التونسي الحدث باحتجاجها أمام مقرّ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمطالبة بإرجاع فريقها إلى النشاط، بعد أن قرر الاتحاد المحلي للعبة تجميده من كلّ المسابقات المحلية خلال الموسم الحالي.

وتجمّع عدد كبير من جماهير نادي هلال الشابة الجمعة، أمام مقرّ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بزيورخ، ورفعوا شعارات منددة برئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء، محمّلين الأخير مسؤولية حرمان الفريق من المشاركة في الدوري الممتاز.

وكشف السكرتير العام لنادي هلال الشابة التونسي، محمد براهم، في تصريحات خصّ بها "العربي الجديد"، السبت، أن الجماهير حصلت على الترخيص القانوني من السلطات السويسرية وكذلك موافقة "فيفا"، لتنظيم الاحتجاجات أمام مقرها، موضحاً أن الهدف من ذلك لفت أنظار العالم لـ"الظلم الذي تعرّض له الفريق".

وأضاف براهم أنه تزامناً مع الاحتجاجات، فإن الجماهير قدّمت للاتحاد الدولي لكرة القدم ملفاً يتضمّن التجاوزات التي ارتكبها الجريء في حق هلال الشابة، وذلك بالاستعانة بأحد المحامين المتطوعين بهدف تدويل القضية وإعلام "فيفا" بكل ما حدث للفريق في الفترة الأخيرة.

 

أما عن تطورات الاستئناف الذي تقدّم به هلال الشابة لدى محكمة التحكيم الرياضي بلوزان "كاس"، فقد قال السكرتير العام للفريق: "قدّمنا طعناً أولاً ضد قرار تغريم فريقنا بـ60 ألف دولار بسبب تدوينات نشرتها الصفحة الرسمية للهلال على موقع فيسبوك، وطعناً ثانياً لرفع عقوبة تعليق نشاط الفريق، ونحن ننتظر الإعلان عن القرار النهائي، إضافة إلى الطعن في تجميد عضوية هلال الشابة في الاتحاد التونسي لكرة القدم".

وأمام توقف نشاط هلال الشابة في الدوري المحلي، قررت إدارة الفريق السماح لعديد من اللاعبين بالمغادرة والاحتراف في دوريات عربية على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، على أمل استرجاع كلّ العناصر في الموسم المقبل الذي يسعى الهلال خلاله للعودة إلى مكانه الطبيعي.

دلالات
المساهمون