جماهير "يونايتد" ترفض رونالدو... هذا هو القائد المُحبب في مانشستر

22 فبراير 2022
رونالدو خسر ثقة جمهور مانشستر يونايتد (بول إليس/Getty)
+ الخط -

أثار تصويت لجماهير مانشستر يونايتد نشرته صحيفة "ذا أتلتيك" عبر موقعها الإلكتروني الرسمي الكثير من الجدل بسبب مسألة حسم هوية اللاعب الذي يستحق ارتداء شارة قيادة الفريق، وذلك بسبب النتيجة الصادمة التي كشفتها نتائج التصويت.

ووفقاً للتصويت الخاص الذي نشرته صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية تم تحديد 6 أسماء تستحق شارة القيادة في فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي وهي: برونو فيرنانديز، ديفيد دي خيا، هاري ماغواير، كريستيانو رونالدو، رافاييل فاران، سكوت ماكتوميناي.

وتمثلت المفاجأة في حصد المهاجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لنسبة أصوات قليلة جداً رغم أنه واحد من أساطير الفريق الإنكليزي، وكانت النسبة (10%) فقط من الأصوات، وقد وضعته في المركز الرابع بين الأسماء المذكورة في الأعلى، ما يعني أن جماهير "الشياطين الحُمر" لا تثق بقدرة "الدون" على قيادة الفريق.

أما صاحب المركز الثالث والمفضل لارتداء شارة القيادة فكان المدافع الإنكليزي، هاري ماغواير، الذي نال حوالي 12% من الأصوات، في حين أن صاحب المركز الثاني في التصويت كان الحارس الإسباني، ديفيد دي خيا، الذي نال ثاني أكبر نسبة من الأصوات (25%) خلف صاحب المركز الأول.

وتمثلت المفاجأة الكبيرة بمنح نجم خط الوسط البرتغالي، برونو فيرنانديز، أكبر نسبة من أصوات الجماهير لكي يكون قائد فريق مانشستر يونايتد بنسبة (45%)، متفوقاً على الأسطورة، كريستيانو رونالدو، أحد الهدافين التاريخيين في "الشياطين الحُمر".

أما المدافع الفرنسي، رافاييل فاران، فحصد نسبة 4% من الأصوات مقابل 2% للنجم الاسكتلندي، سكون ماكتوميناي، وأخيراً نسبة 2% من المصوتين لم يختاروا أي اسم من المذكورين في تصويت الصحيفة البريطانية "ذا أتلتيك".