جوشوا يتلقى صدمة قوية... وحُلم مواجهة فيوري يتبخر

25 سبتمبر 2024
من مواجهة جوشوا وخصمه دوبوا في ويمبلي، 21 سبتمبر 2024 (أدريان دينيس/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أنطوني جوشوا تلقى صدمة قوية بعد رفض دانييل دوبوا خوض نزال الإعادة، حيث فاز دوبوا بالضربة القاضية وحافظ على لقب الوزن الثقيل.
- دوبوا يفضل مواجهة الأوكراني أولكسندر أوسيك بدلاً من إعادة النزال مع جوشوا، ويستعد أوسيك لملاقاة تايسون فيوري في ديسمبر بالسعودية.
- جوشوا فقد فرصته في مواجهة فيوري في "نزال القرن" بعد خسارته أمام دوبوا، وأوسيك يُعد بطل الوزن الثقيل بلا منازع بعد فوزه على فيوري.

تلقى المُلاكم البريطاني أنطوني جوشوا (34 عاماً)، صدمة قوية للغاية، بعدما رفض مواطنه دانييل دوبوا (27 عاماً)، خوض نزال الإعادة بينهما، بعدما استطاع تحقيق الانتصار بالضربة القاضية في المواجهة التي أًقيمت بينهما على ملعب ويمبلي، السبت الماضي، وحافظ على لقب الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للمُلاكمة.

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، الثلاثاء، أن دانييل دوبوا يرفض فكرة إقامة مواجهة الإعادة ضد مواطنه أنطوني جوشوا، لأنه يُريد اللعب ضد الأوكراني أولكسندر أوسيك، الذي يستعد في الفترة الحالية، عبر معسكر تدريبي خاص، لمُلاقاة غريمه تايسون فيوري في 21 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في السعودية. وقال دانييل دوبوا، في حديثه الذي نقلته الصحيفة البريطانية: "أريد مواجهة أوسيك الآن، وأعرف ما أحتاجه حتى أتحسن، وأسعى إلى أن أثبت لكل من شككّوا بي، قبل خوض النزال أمام أنطوني جوشوا، أنهم فشلوا في ذلك، وأُثبت لهم خطأهم، وهذا ما أفعله دائماً خلال مسيرتي، وأنا الآن بطل الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للمُلاكمة".

وتُعد رسالة دانييل دوبوا واضحة لجميع المُروجين بأنه يريد الآن العمل على مواجهة أوسيك، وليس إقامة نزال الإعادة أمام مواطنه أنطوني جوشوا، الذي فقد فرصته الآن في مواجهة تايسون فيوري، في ما بات يُعرف بـ"نزال القرن"، لأن جوشوا فشل في تحقيق المطلوب منه، وهو الفوز على دوبوا، وانتظار مواجهة الإعادة في شهر ديسمبر المقبل بالسعودية بين أوسيك وفيوري. يُذكر أن الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك (37 عاماً)، يُعد بطل الوزن الثقيل بلا منازع، بعدما فاز على غريمه تايسون فيوري في النزال الذي جمع بينهما في شهر مايو/ أيار الماضي، لكن الأوكراني وجد نفسه مُضطراً إلى التنازل عن حزام الاتحاد الدولي للمُلاكمة لللموافقة على إقامة نزال العودة أمام البريطاني في 21 ديسمبر المقبل بالسعودية.

المساهمون