حارس إسبانيا يخرج عن صمته بعد أزمة تصريحات بونو

17 يونيو 2023
المغرب نال المركز الرابع في مونديال قطر (بابلو مورانو/ Getty)
+ الخط -

ردّ الحارس الإسباني أوناي سيمون، على التصريحات الأخيرة لياسين بونو، حامي عرين منتخب المغرب، والتي تحدث من خلالها عن تفاصيل الحوار الذي دار بين الثنائي، قبل خوض المنتخبين ركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما على استاد المدينة التعليمية في قطر، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لكأس العالم 2022.

وكان بونو قد أكد في تصريحات سابقة، بأن سيمون كان يحمل ورقة فيها أسماء لاعبي منتخب المغرب الذين سيسددون ركلات الترجيح، وطلب منه عدم لمسها، قبل أن يكشف نجم فريق إشبيلية الخدعة التي ساهمت في بلوغ منتخب "أسود الأطلس" الدور ربع النهائي، إثر الطلب من زميله عبد الحميد صابيري أن يغير طريقته في التسديد.

وقال سيمون، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، السبت: "بونو محق فيما يقوله، في ركلات الترجيح كنت أحمل ورقة وقمت بإخفائها بشكل جيد، ولكن لا يمكنني صد كل التسديدات، لدي ثقة في بونو لأننا نلعب سوياً في الليغا، والتقيت به مرات عدة خارج الملعب".

وأضاف حارس مرمى منتخب "لاروخا" في حديثه قائلاً: "قلت له مهلاً أنا أعرفك ولست مضطراً لأن أخبرك، سأضعها هنا ولكن لا تلمسها من فضلك، الأمر ليس جديداً بالنسبة لنا كحراس مرمى أن ندرس المهاجمين".

وواصل سيمون، الذي تعرّض لهجوم شرس عبر منصات التواصل الاجتماعي وانتقادات لاذعة، بعد تصريحات بونو، حديثه قائلاً: "أنا متأكد من أن بونو لم ينظر إلى ورقتي، ولكن في النهاية سواءً فعل ذلك أم لا، بونو كان يعلم أني درست اللاعبين الذين سيسددون الضربات، ليس هذا الأمر الذي يجعلني غير مرتاح، الآن يريدون تحميلي مسؤولية الإقصاء في كأس العالم، عندما أقابل بونو سأتحدث معه".

المساهمون