حرب باردة بين برشلونة وأراوخو.. 3 قضايا يتعين حلها قبل الميركاتو

28 سبتمبر 2024
رونالد أراوخو مع برشلونة على ملعب لويس كومبانيس مونتجويك، 12 أغسطس/آب 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- برشلونة يواجه تحديات مع مدافعه رونالد أراوخو، الذي يقترب من التعافي من إصابة في وتر الركبة، مع توقعات بعودته بين ديسمبر ويناير.
- النادي الكتالوني يجب أن يحسم مستقبل أراوخو قبل الميركاتو الشتوي، حيث كان ضمن الأسماء المحتملة للبيع لتحقيق التوازن المالي.
- أراوخو منزعج من عدم تسجيله في الفريق بسبب استخدام راتبه لتسجيل لاعبين آخرين، ويجب تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2026.

يخوض نادي برشلونة حرباً باردة مع مدافعه الأوروغواياني، رونالد أراوخو، وذلك مع اقتراب تعافي الأخير من الإصابة التي تعرض لها في وتر الركبة لفخذه اليمنى، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مواجهة المنتخب البرازيلي في بطولة كوبا أميركا الأخيرة التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية شهر يوليو/تموز الماضي، حيث أصبحت أمام النادي الكتالوني ثلاث قضايا تخص مستقبل اللاعب ويتعين حلها قبل الميركاتو الشتوي في شهر يناير/كانون الثاني القادم.

وكشفت صحيفة سبورت الكتالونية، أمس الجمعة، أن نادي برشلونة لم يحدّد موعد عودة أراوخو إلى الملاعب عقب تماثله للشفاء، ولكن توقعات المقربين من اللاعب تشير إلى أنه سيكون جاهزاً للمنافسة رفقة تشكيلة المدرب الألماني هانسي فليك، بين شهر ديسمبر/كانون الأول وحتى يناير القادمين، علماً أن المدافع البالغ من العمر 25 عاماً، قد أنهى المرحلة الأولى من العلاج في مونتيفيديو يوم 13 سبتمبر/أيلول السابق، وعاد إلى مدينة برشلونة لاستكمال مرحلة التعافي.

وأضافت الصحيفة أن هناك عدداً من القضايا التي يتعين على النادي الكتالوني حلها مع عودة أراوخو إلى الفريق، خاصة أنها تتزامن مع الفترة التي تسبق سوق الانتقالات الشتوية أو مع انطلاق الميركاتو، وتتعلق القضية الأولى بحسم مستقبله، إذ إن المدافع الأوروغواياني كان ضمن قائمة الأسماء التي تفكر إدارة نادي برشلونة في بيعها خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، من أجل تحقيق التوازن المالي المطلوب، وقد يتكرر الأمر مرة أخرى في شهر يناير القادم إذا وصل عرض مالي كبير، بالرغم من أن اللاعب يركز جهوده في الوقت الحالي على التعافي بشكل جيد.

وأضافت صحيفة سبورت في تقريرها أن أراوخو منزعج كثيراً من عدم تسجيله، باستغلال الراتب الذي تم تحريره كما يحدث مع العديد من اللاعبين المصابين، إذ جرى استخدام 80% من راتب اللاعب بعد أن تأكد غيابه عن الملاعب لمدة تتجاوز أربعة أشهر، في تسجيل لاعبين آخرين وإكمال تشكيل الفريق الحالي، وسيكون على أراوخو انتظار تسجيله لدى رابطة الليغا عقب تماثله للشفاء قبل المشاركة مع كتيبة هانسي فليك في الدوري الإسباني.

وختم التقرير، أن القضية الثالثة تتمثل في تجديد عقد أراوخو الذي ينتهي في 30 يونيو/حزيران 2026، ورغم أن مصالح النادي واللاعب لا يتوافقان في الوقت الحالي، لكن النجم الأوروغواياني مستعد للتفاوض على تجديد عقده، ولكن ليس بأي ثمن، خاصة أن الطرفين ناقشا ذلك في الصيف الماضي قبل أن يتعرض للإصابة، ويؤجل الحديث عن استمراريته، ثم ارتبط اسمه بالرحيل عن صفوف البلاوغرانا.

المساهمون