دوري نجوم العراق.. تقنيات حديثة وعقود رعاية تسبق صافرة انطلاق الموسم الجديد

20 سبتمبر 2024
لقطة من لقاء دهوك والحدود في الموسم الماضي (الاتحاد العراقي)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **انطلاق موسم 2024-2025 لدوري نجوم العراق اليوم الجمعة، بمباراة مرتقبة بين الزوراء ودهوك، وحفل افتتاح كبير.**
- **الاتحاد العراقي يوقع عقود رعاية مع "ذا برو" و"كيلمي" لتطوير الدوري، ويستقدم عربات حديثة لتقنية الفار لتحسين التحكيم.**
- **مباريات الجولة الأولى تشمل لقاءات بين دهوك والزوراء، أربيل وديالى، الشرطة والكرمة، كربلاء ونوروز، النجف والنفط، ونفط البصرة والكرخ.**

تستعد أندية دوري نجوم العراق لكرة القدم لانطلاق موسم 2024-2025، اليوم الجمعة، والذي سيبدأ بقمة مرتقبة تجمع الزوراء ودهوك على ملعب الأخير، في لقاء سيسبقه حفل افتتاح كبير، كما أكد الاتحاد العراقي، في بيان له. وفي ظل مساعيه للسير على خُطى الدوريات المحترفة، أقدم الاتحاد العراقي على بعض الخطوات والإيجابيات، من أجل الارتقاء بالمستوى الفني، خصوصاً بعد العقد الذي أُبرم الموسم الماضي، بينه وبين رابطة الدوري الإسباني "الليغا"، من أجل إدارة وإشراف الأخيرة على تنفيذ دوري المحترفين في العراق. وفي بيان له، أعلن الاتحاد العراقي، مساء الثلاثاء، توقيع عقد رعاية مع شركة ذا برو العالمية للتسويق الرياضي، وشركة كيلمي للتجهيزات الرياضية، على أن يقع على الأخيرة إمداد المسابقة بكرات ذات نوعية متطورة، وتجهيز الحكام بملابس موحدة.

عربات حديثة لتقنية الفيديو في دوري نجوم العراق

أعلن الاتحاد العراقي، في بيان آخر، وصول عربات تقنية الفار، وقال مدير تقنية الفيديو المساعد، في مسابقة دوري نجوم العراق، علي كريم، في تصريحات نُشرت عبر المنصات الرسمية للاتحاد العراقي: "العربات التي وصلت تحتوي أحدث إصدار لتقنية الفار على مستوى العالم، وصنعتها شركة ميديا برو العالمية". وأضاف: "سوف تساعد العربات الجديدة في تطبيق تقنية الفار هذا الموسم بشكل مثالي، وعلى الارتقاء بواقع التحكيم، من خلال الكشف عن الأخطاء، خاصة أن هناك فرق عمل متكاملة تدربت على التقنية خلال الفترات الماضية".

وستشهد انطلاقة دوري نجوم العراق إقامة مباراتين، بلقاء دهوك مع ضيفه الزوراء، بينما يستضيف أربيل فريق ديالى. أما يوم السبت، فستًقام أربع مباريات، إذ يواجه بطل الموسم الماضي الشرطة نظيره الكرمة، فيما يقابل كربلاء فريق نوروز، ويلعب النجف ضد النفط، ونفط البصرة مع الكرخ، وفي ختام الجولة الأولى يوم الأحد، يلتقي الكهرباء نظيره القوة الجوية، والطلبة مع زاخو، والميناء ضد الحدود، والقاسم مع نفط ميسان.

المساهمون