ديوكوفيتش مهدد بالغياب عن البطولة الختامية... المعاناة مستمرة

22 أكتوبر 2024
نوفاك ديوكوفيتتش على ملعب المعارض في الرياض، 19 أكتوبر 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً سابقاً، يواجه خطر الغياب عن البطولة الختامية لعام 2024 في تورينو بعد قراره بالراحة لمدة أسبوعين، مما قد يؤثر على ترتيبه ضمن أفضل ثمانية لاعبين.
- بعد عام خالٍ من ألقاب الغراند سلام، يسيطر يانيك سينر وكارلوس ألكاراز على الألقاب الكبرى، بينما يتطلع كاسبر رود وأندري روبليف للحاق بالبطولة الختامية.
- سينر، ألكاراز، وألكسندر زفيريف ضمنوا المشاركة في البطولة التي ستقام من 10 إلى 17 نوفمبر 2024.

بات نجم التنس الصربي، نوفاك ديوكوفيتش (37 سنة)، مهدداً بالغياب عن البطولة الختامية لرابطة محترفي التنس لعام 2024، في مدينة تورينو الإيطالية، وذلك بعد أن قرر الحصول على قسط من الراحة طوال الأسبوعين القادمين وعدم المشاركة في أي بطولة خلال هذه الفترة.

بعد عام فشل خلاله في التتويج بأي لقب غراند سلام، وسيطر فيه الإيطالي يانيك سينر والإسباني كارلوس ألكاراز على الألقاب الكبرى، قد يصل الأمر بالمصنف الأول عالمياً سابقاً، نوفاك ديوكوفيتش، إلى عدم القدرة على اللحاق بالبطولة الختامية التي تضم أفضل ثمانية لاعبين خلال العام على مستوى النتائج، ويسعى أفضل اللاعبين لتحقيق لقبها.

بعد مشاركته في بطولة الملوك الستة الاستعراضية في الرياض، قرر ديوكوفيتش، المتوج بـ24 لقباً في منافسات الغراند سلام، عدم التنافس خلال الأسبوعين القادمين، ليغيب بالتالي عن بطولتي فيينا وبازل هذا الأسبوع، وكذلك عن باريس بيرسي للأساتذة الأسبوع القادم. ويحتل ديوكوفيتش حالياً الترتيب السادس في السباق للبطولة الختامية، لكنه قد لا ينهي العام ضمن أفضل ثمانية لاعبين بسبب قراره بالراحة والغياب عن باريس بيرسي.

في المقابل، يتطلع كل من كاسبر رود وأندري روبليف للحاق بالبطولة، وخلفهما أليكس دي مينور وتومي بول وغريغور ديميتروف وستيفانوس تسيتسيباس. وكان سينر وألكاراز إضافة للألماني ألكسندر زفيريف ضمنوا المشاركة في البطولة الختامية لعام 2024 التي ستقام في الفترة من 10 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 17 من الشهر نفسه.

المساهمون