دييغو فورلان من كرة القدم إلى احتراف عالم التنس في الخامسة والأربعين

22 أكتوبر 2024
دييغو فورلان على ملعب خليفة الدولي، 16 ديسمبر/كانون الأول 2022 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- دييغو فورلان، نجم كرة القدم الأوروغواياني السابق، يشارك في بطولة مونتيفيديو للتنس مع فيديريكو كوريا، وهي أول بطولة محترفين له بعد اعتزاله كرة القدم، حيث لعب دوراً بارزاً في الأندية والمنتخب الأوروغواياني.

- فورلان سجل 36 هدفاً دولياً ومثل أندية كبرى مثل مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد، محققاً 274 هدفاً في 700 مباراة، وفاز بألقاب في الدوريين الإنجليزي والإسباني.

- في التنس، يحتل فورلان المركز 744 عالمياً بين اللاعبين فوق 40 سنة، وفاز بثمان من 11 مباراة في 2024، مما يبرز قدرته على التألق في رياضة جديدة.

سيشارك نجم كرة القدم الأوروغواياني الدولي السابق، دييغو فورلان (45 سنة)، في بطولة مونتيفيديو للتنس خلال الشهر المقبل، إلى جانب زميله، فيديريكو كوريا، وستكون هذه أول بطولة تنس للمحترفين يشارك فيها بعد أن اعتزل كرة القدم وكان من بين أبرز نجومها.

وستكون هذه أول بطولة محترفين للنجم الأوروغواياني، دييغو فورلان (45 سنة)، في خطوة يأخذها وهو في سن متقدمة، وهو الذي حصل على دعوة مع كوريا للعب في منافسات الثنائي، بعد أن لعب أدواراً كبيرة في ملاعب كرة القدم لسنوات طويلة، على صعيد الأندية التي لعب معها والمنتخب الأوروغواياني الذي شارك معه في كثير من البطولات العالمية والقارية خلال مسيرته الكروية.

وسجل فورلان 36 هدفاً دولياً مع منتخب أوروغواي ومثّل أندية عديدة أبرزها مانشستر يونايتد الإنكليزي وفياريال وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، كما سجل مع الأندية التي لعب معها 274 هدفاً في 700 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والقارية، كما حقق كثيراً من الألقاب، سواء بطولة الدوري الإنكليزي أو الدوري الإسباني، بالإضافة إلى ألقاب عدة في الأوروغواي.

وشارك فورلان لاعب التنس الجديد في مباريات لرابطة (أي تي إف) للكبار، ويحتل حالياً المركز الـ744 في قائمة اللاعبين الذين تتخطى أعمارهم 40 سنة والمركز 108 بين اللاعبين الذين تتخطى أعمارهم 45 سنة، ولعب في عام 2024، 11 مباراة، كلها على الأراضي الرملية، وفاز بثمان منها وخسر في بقية المواجهات، ليثبت أنه قادر على أن يكون واحداً من نجوم رياضة التنس أيضاً مثلما فعل في كرة القدم لسنوات طويلة.

المساهمون