رابطة الدوري المغربي ترضخ لمطالب الجماهير وتصادق على عودتها للمدرجات 

24 أكتوبر 2024
جماهير الرجاء تدعم نجومها في السوبر الأفريقي، 22 ديسمبر 2021 (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- قررت رابطة الدوري المغربي السماح للجماهير بالتنقل بين المدن لدعم أنديتها بعد منع دام موسمين بسبب أحداث الشغب، مما أثر سلباً على مستوى الدوري وأداء اللاعبين.

- جاء القرار بعد موافقة جميع المسؤولين والسلطات الأمنية، استجابة لمطالب الجماهير، مع التأكيد على ضرورة التحلي بالروح الرياضية لتجنب إغلاق الملاعب مجدداً.

- الأندية مهددة بعقوبات صارمة في حال تورط مشجعيها في أعمال شغب، حيث تسعى الرابطة لتسويق الدوري بشكل أفضل وسط انتقادات مستمرة للأخطاء التحكيمية.

وجدت رابطة الدوري المغربي (العصبة الاحترافية لكرة القدم) نفسها مضطرة لفتح أبواب الملاعب من جديد أمام الجماهير، من أجل مساندة أنديتها المفضلة، من خلال السماح لها بالتنقل بين المدن، بعد أن مُنع المشجعون من ذلك منذ موسمين، إثر أحداث الشغب المتكررة في المنافسات المحلية.

ورضخت رابطة الدوري المغربي، التي يرأسها عبد السلام بلقشور، لمطالب الجماهير، بعد أن صادقت لجنة المسابقات التابعة لها على حضور الجماهير في المدرجات، لمساندة أنديتها في جميع الملاعب دون استثناء، بعد أن كانوا ممنوعين من التنقل خارج مدنهم، الأمر الذي أثر سلباً في مستوى الدوري المحلي، وأداء اللاعبين.

ووفقاً لما كشفه، اليوم الخميس، مصدر مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم لـ"العربي الجديد"، رفض ذكر اسمه، فإن القرار اتُّخذ بناءً على موافقة جميع المسؤولين، بما في ذلك السلطات الأمنية في مختلف المدن المغربية، وأيضاً استجابة إلى مطالب مشجعي الأندية، وأضاف في هذا الإطار: "أظن أن القرار سيخدم مصلحة الكرة المغربية، لأنه لا يمكن تسويق الدوري المحلي بمدرجات فارغة، لذا يتعين على الجماهير التحلي بالروح الرياضية، وتجنب أعمال الشغب أثناء المباريات، حتى لا تضطر السلطات إلى إغلاق الملاعب مجدداً أمام جماهير الأندية".

تابع: "لن تتساهل السلطات مع المتورطين في أحداث الشغب، أو أعمال تخريبية، وأصبحت الأندية أيضاً مهددة بعقوبات صارمة في حال ارتكب مشجعوها أفعالاً منافية لمبادئ الروح الرياضية. وأظن أن مثل هذه الإجراءات ستساهم في ضمان سلامة الجماهير بالمدرجات".

سبق للجنة المسابقات أن منعت التنقل الجماعي لمشجعي الأندية خارج مدنهم، مقابل السماح لمشجعي الأندية المستقبلة بالحضور، لكنها تراجعت عن قرارها، رغبة منها في تسويق منافسات الدوري المحلي على نحو أفضل، لا سيما في ظل الانتقادات، التي تتعرض لها رابطة الدوري، برئاسة عبد السلام بلقشور، منذ بداية الموسم الحالي، جراء توالي الأخطاء التحكيمية.

المساهمون