رافضاً مواجهة لاعب إسرائيلي.. بطل عراقي ينسحب من كأس العالم للكيك بوكسينغ

26 سبتمبر 2024
حسين سامي بطل آسيا في الكيك بوكسينغ (تويتر/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- انسحب البطل العراقي حسين سامي من بطولة كأس العالم للكيك بوكسينغ في طشقند، رافضاً مواجهة لاعب إسرائيلي، مما يعكس موقفاً مبدئياً داعماً للقضية الفلسطينية.
- شهدت البطولة مشاركة ثلاثة أندية عراقية، وهي غاز الجنوب، الحدود، ودهوك، حيث قررت إدارة الوفد العراقي الانسحاب من المواجهة.
- يأتي هذا الانسحاب في سياق مواقف مشابهة للرياضيين العراقيين، مثل انسحاب السباح البارالمبي محمد علاء عاشور في يونيو الماضي، تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً لإسرائيل.

انسحب البطل العراقي حسين سامي، اليوم الأربعاء، من بطولة كأس العالم بالكيك بوكسينغ رافضاً مواجهة لاعب إسرائيلي. وذكر الاتحاد العراقي للكيك بوكسينغ، في بيان، عبر "فيسبوك": "شهدت العاصمة الأوزبكية طشقند، الأربعاء، انطلاق بطولة كأس العالم المفتوحة للكيك بوكسينغ بمشاركة واسعة، وقد مثل العراق في البطولة ثلاثة أندية عراقية متمثلة بنادي غاز الجنوب والحدود ودهوك".  

وأضاف الاتحاد في بيانه: "أوقعت القرعة بطل آسيا والعالم، حسين سامي، في مواجهة لاعب إسرائيلي، ما جعل إدارة الوفد تقرر عدم مواجهه المنافس الإسرائيلي، والانسحاب". ويحرص الرياضيون العراقيون على الانسحاب من جميع السباقات، التي تجمعهم مع رياضيين إسرائيليين، وفي يونيو/ حزيران الماضي، انسحب السباح البارالمبي العراقي محمد علاء عاشور، من السباق النهائي لسلسلة بطولة العالم للسباحة البارالمبية، الذي أقيم في ألمانيا، بعد أن وجد نفسه في مواجهة لاعب إسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، حينها تصريحاً للأمين العام المساعد رئيس اتحاد السباحة البارالمبي العراقي هاشم فرز، قال فيه: "قرار البطل محمد علاء جاء تأكيداً لموقفه الداعم للقضية الفلسطينية، ورفضه التام لإسرائيل"، وتابع قائلاً: "عبّر عدد من الرياضيين والجماهير عن دعمهم قراره، مشيرين إلى أنّ الرياضة ليست بمعزل عن السياسة، وأنّ المواقف المبدئية يجب أن تكون لها الأولوية". من جهته، قال عاشور، في تصريحات نقلها المصدر ذاته: "مقاطعتي السباق تأتي تضامناً مع الشعب الفلسطيني، الذي يعاني الاحتلال، كرامة الوطن أهم من أي ميدالية أو تكريم، وقراري كان واضحاً وصريحاً، ولن أتنافس مع أي رياضي يمثل إسرائيل، التي تنتهك حقوق الفلسطينيين".

المساهمون