ركلة جزاء للوحدات وأخرى غير محتسبة للفيصلي في كلاسيكو الأردن؟ الشريف يجيب

21 سبتمبر 2024
الشريف أكد صحة قراري الحكم أدهم مخادمة (حساب الدوري الأردني/العربي الجديد)
+ الخط -

تعادل الوحدات مع غريمه التقليدي الفيصلي، بهدف لمثله، في كلاسيكو الكرة الأردنية، الذي أقيم اليوم السبت، ضمن الجولة الخامسة من عمر مسابقة دوري المحترفين لكرة القدم.

وسجل فراس شلباية هدف الوحدات الأول، من ركلة جزاء، في الدقيقة الـ 42، والتي احتُسبت بعد عرقلته من قِبل لاعب الفيصلي سالم العجالين، داخل منطقة الجزاء. وعن هذه اللقطة، قال الخبير التحكيمي الخاص بـ "العربي الجديد"، جمال الشريف: "إن الحكم، أدهم مخادمة، اتخذ قراراً صحيحاً باحتساب ركلة جزاء لمصلحة الوحدات".

وأضاف الحكم المونديالي: "في الدقيقة الأربعين، الكرة كانت بحوزة فراس شلباية، قبل أن يمررها لزميله، الذي كان داخل منطقة الجزاء، قبل أن يعيدها إليه، إذ استلم شلباية الكرة، وتقدم لمواجهة لاعب الفيصلي، سالم العجالين، الذي قام بعملية انزلاق مبكر تجاه لعب الكرة، باستخدام ساقه وقدمه اليسرى، إلا أن شلباية نجح في تحويل مسارها عن مسار اللاعب المنزلق، لكن عجالين استمر بعملية الزحلقة والانزلاق، واستخدم ساقه اليمنى على ساق شلباية اليمنى، التي كانت ثابتة بعد لعب الكرة، فكانت العرقلة واضحة، ولم يتردد الحكم أدهم مخادمة في احتساب ركلة جزاء، وكان قراره صحيحاً".

وفي الدقيقة الـ 73، طالب لاعبو الفيصلي بركلة جزاء، بعد لمسة يد على مدافع الوحدات يوسف أبو الجزر، داخل منطقة جزاء فريقه، وعنها قال الشريف: "نُفذت ركلة ركنية لمصلحة الفيصلي داخل منطقة جزاء الوحدات، تحرك لها أحد لاعبي الوحدات من أجل السيطرة عليها، لكن الكرة اصطدمت بالأرض، وانحرفت للأعلى وللخلف، باتجاه يوسف أبو جزر، الذي كان يقف خلف زميله تماماً".

وأردف الشريف: "كانت يد لاعب الوحدات في وضعية طبيعية قريبة من الجسم، ولم تجعل الجسم أكبر من الطبيعي، ولم تقم بأي حركة إضافة تجاه الكرة لمنعها أو إيقافها، بل بالعكس، حاول اللاعب إرجاع يده للخلف لتجنب لمسة اليد. وهناك عوامل إضافية، منها عنصر المفاجأة، بعد قيام زميله بالمنافسة على الكرة وهو أمامه تماماً، مع انحراف الكرة، فاللمس موجود، لكن ليست هناك مخالفة تستوجب ركلة جزاء، وهو قرار صحيح من الحكم".
 

المساهمون