رونالدو يهدي مدربه الجديد فوزاً ثالثاً ويواصل طريقه نحو الهدف الألف

27 سبتمبر 2024
رونالدو في ملعب "أول بارك" بالرياض، 27 سبتمبر 2024 (فايز نور الدين/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- قاد كريستيانو رونالدو فريق النصر للفوز على الوحدة بنتيجة 2-0، مسجلاً هدفه الـ70 مع الفريق من ركلة جزاء، ورفع رصيد النصر إلى 11 نقطة.
- أظهر رونالدو روح الفريق بتمرير كرة حاسمة لساديو ماني، رغم إمكانية التسديد بنفسه، لكن تقنية الفار ألغت الهدف بداعي التسلل.
- يسعى رونالدو للوصول إلى 1000 هدف في مسيرته، حيث ينافس بقوة على صدارة هدافي الدوري السعودي مع ألكسندر ميتروفيتش وكريم بنزيمة.

ساهم أسطورة منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، في انتصار فريقه نادي النصر على ضيفه نادي الوحدة، الجمعة، في منافسات الأسبوع الخامس من الدوري السعودي لكرة القدم، بنتيجة (2ـ0)، ليرفع النصر رصيده إلى النقطة الـ11، بينما يملك الوحدة أربع نقاط فقط.

وسجل رونالدو الهدف الثاني في المباراة، من ركلة جزاء، ليصل إلى الهدف رقم 70 مع النصر، كما أنه كان نشيطاً طوال اللقاء، وتحرك باستمرار عبر بعض التمريرات في الشوط الأول، وإضافة إلى ذلك أهدى زميله السنغالي ساديو ماني كرة مميزة سجل منها هدفاً، لكن تدخل تقنية الفيديو المساعد "الفار" جعل الحكم يتراجع عن احتساب الهدف ويُعلن عن تسلل، وكشفت اللقطة عن تخلّص الهداف البرتغالي من الأنانية في اللعب، إذ كان قادراً على التقدّم والتسديد لكنه فضّل التمرير إلى اللاعب السنغالي.

وساهم "الدون" في تحقيق فريق الاتحاد انتصاراً ثالثاً توالياً في مختلف المسابقات، منذ أن أصبح الإيطالي ستيفانو بيولي مدرباً لـ"العالمي"، إذ انتصر مرّتين في الدوري ومرة في مسابقة الكأس، وهي مواجهة غاب عنها البرتغالي، ووجد خلالها النصر صعوبات قبل أن يعبر إلى الدور المقبل، والتعديلات التي قام بها مدرب ميلان سابقاً جعلت الفريق يلعب بتوازن أكبر من دون أن يكون هناك تركيز على رونالدو فقط.

ورفع النجم البرتغالي رصيده إلى أربعة أهداف، إذ يجد منافسة قوية هذا الموسم من أجل تصدر ترتيب الهدّافين، بعد البداية القوية للصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال، وكذلك من الفرنسي كريم بنزيمة لاعب نادي الاتحاد، كما وصل رونالدو إلى الهدف رقم 903 في مسيرته الاحترافية، حيث يطمح "الدون" إلى الوصول إلى 1000 هدف في مسيرته، ورغم أن المهمة لن تكون سهلة، إلا أنّ رونالدو عازم على كسب التحدي، خاصة وأنّه يسجل بانتظام في مباريات الدوري السعودي.

المساهمون