ريال مدريد يُفرط بلقب السوبر الإسباني لكرة السلة بسبب هزيمة قاسية

23 سبتمبر 2024
من مواجهة أونيكاخا ملقة ضد الريال في نهائي السوبر، 22 سبتمبر 2024 (بورخا هوغاس/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- خسر ريال مدريد فرصة التتويج بكأس السوبر الإسباني لكرة السلة بعد هزيمته أمام أونيكاخا ملقة بنتيجة 80-90، رغم انتفاضته في الشوط الثاني.
- تألق النجم الأميركي كاميرون تايلور بتسجيله 22 نقطة وست متابعات وست تمريرات حاسمة، مما ساهم في فوز أونيكاخا ملقة باللقب لأول مرة في تاريخه.
- أونيكاخا ملقة توج أيضاً بلقب كأس القارات لكرة السلة "فيبا إنتركونتيننتال" في سنغافورة بفوزه على جي ليغ يونايتد الأميركي بنتيجة 75-60.

فرّط نادي ريال مدريد بفرصة التتويج بلقب بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة السلة، بعدما تعرض، مساء الأحد، إلى خسارة قاسية على يد فريق أونيكاخا ملقة، في المواجهة النهائية، التي جمعت بينهما، بنتيجة 80-90.

واستعرض أونيكاخا ملقة في الشوط الأول، قوته الضاربة، بعدما أمطر سلة نادي ريال مدريد الإسباني، وحسم الأمور لصالحه بنتيجة (32-19)، لكن الفريق الملكي انتفض في الشوط الثاني، من المواجهة النهائية، وتفوق بنتيجة (26-17)، إلا أن أونيكاخا ملقة عاد بقوة مرة أخرى، وحسم الشوطين الثالث والرابع لصالحه بنتيجة (18-19)، و(22-17)، ليحصد لقب بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة السلة.

وفرض النجم الأميركي، كاميرون تايلور (29 عاماً)، نفسه بطلاً للمواجهة النهائية في بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة السلة، بعدما سجل لصالح فريقه أونيكاخا ملقة 22 نقطة في سلة خصمه ريال مدريد، وقام بعمل ست متابعات، بالإضافة إلى منحه ست تمريرات حاسمة إلى زملائه، عقب لعبه 27 دقيقة في اللقاء، ليساهم بمنح فريقه لقب المسابقة المحلية للمرة الأولى في تاريخه، وفق ما ذكرته صحيفة آس الإسبانية.

يذكر أن فريق أونيكاخا ملقة الإسباني، قد توج في 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، بلقب بطولة كأس القارات لكرة السلة "فيبا إنتركونتيننتال"، التي أقيمت في سنغافورة، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حقق فوزاً عريضاً في المواجهة النهائية على فريق جي ليغ يونايتد الأميركي، بنتيجة (75-60).