زميل مبابي بمنتخب فرنسا: لم أكن سأتحمّل لو كنت مكانه

08 أكتوبر 2024
مبابي إلى جانب كوناتي خلال تدريبات منتخب فرنسا، 10 أكتوبر 2023 (فرانك فيفه/فرانس برس)
+ الخط -

وقف مدافع منتخب فرنسا ونادي ليفربول الإنكليزي، إبراهيما كوناتي، إلى جانب مواطنه كيليان مبابي (25 عاماً)، بعد تلقيه انتقادات لاذعة في بلاده بسبب الحديث عن تهربه من المشاركة مع الديوك في الاستحقاق الدولي القادم، ليشيد بصموده النفسي، خلال مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء.

وقال كوناتي في حديثه خلال المؤتمر: "أعتقد أنّ ما يعيشه مبابي ليس سهلاً أبداً، هو لا يزال شاباً، ولا أعتقد أنني كنت سأتحمّل هذا الأمر بحال واجهت نفس الظرف الذي يمرّ به. لقد تمكّن من تحمّل ذلك، وسيواصل فعل الأمر عينه، كان من الممكن أن يتحطّم نفسياً، أود حقاً أن أتحدّث معه بشأن هذا الموضوع".

وكان مبابي نجم باريس سان جيرمان وموناكو السابق قد تعرّض إلى انتقادات كبيرة في فرنسا، بعد اتهامه بتعمّد ادعاء الإصابة للهروب من استدعائه للمنتخب الوطني، لكن بالرغم من ذلك كان حاضراً في مباراة للنادي الملكي، ليعلّق كوناتي: "لا أعلم أنّه واجه صافرات استهجان في ليل خلال مباراة دوري الأبطال، ولكنني لا أعلم لماذا قاموا بذلك، من النادر أن تواجه مثل هذه الأمور في بلادك".

وعانى مبابي من مشاكل في عضلات الفخذ الخلفية يوم 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، خلال مواجهة ألافيش، وكان الجميع يتوقع تعافيه بعد ثلاثة أسابيع، لكن اللاعب استطاع العودة وتقليص فترة التعافي إلى ثمانية أيام، مما غيّبه عن مواجهة ديربي مدريد أمام أتلتيكو فقط، ليظهر بعدها في الأبطال، وحينها خسر فريقه بهدفٍ من دون مقابل، وفي اليوم الموالي، أعلن مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان قائمته التي لم تضمّ اسم قائد الديوك، وجاء تبرير ذلك بعبارة: "لديه مشكلة لكنها ليست فادحة، يحتاج للرعاية كي يتعافى جيداً"، فهل تهرّب كيليان فعلاً من حمل ألوان منتخب فرنسا؟

المساهمون