سابالينكا تقترب من استعادة صدارة التصنيف العالمي بعد تتويجها في الصين

13 أكتوبر 2024
تألقت سابالينكا في الصين، أكتوبر 2024 (وانغ هي/Getty)
+ الخط -

توجت اللاعبة البيلاروسية أرينا سابالينكا (26 عاماً)، بلقب بطولة ووهان المفتوحة للتنس للمرة الثالثة في مسيرتها، بعد فوزها في النهائي على الصينية كينوين زينغ بمجموعتين (6-3، 5-7، 6-3)، لتقترب خطوة كبيرة من استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بعد تقلص الفارق بينها وبين البولندية إيغا شفيونتيك إلى 69 نقطة فقط، إذ تحتل الأخيرة المرتبة الأولى منذ نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

وقدمت سابالينكا، التي فازت هذا العام ببطولتين من الغراند سلام (أستراليا المفتوحة وأميركا المفتوحة)، اليوم الأحد، أداء مميزاً أمام زينغ، التي تُعد بطلة أولمبياد باريس، وتحتل المرتبة السابعة في التصنيف العالمي، فرغم دعم الجمهور الصيني للاعبتهم، استطاعت سابالينكا أن تحافظ على تركيزها وتنتزع اللقب، بعد مباراة استمرت أكثر من ساعتين ونصف.

وظهرت سابالينكا في المجموعة الأولى، بثبات وقوة، واستفادت من أخطاء زينغ في الإرسال لتكسر إرسالها وتأخذ زمام المبادرة وتفوز بالمجموعة، ولكن زينغ لم تستسلم في المجموعة الثانية، إذ استعادت توازنها وقدمت أداء قوياً زاد من تشويق المباراة، ونجحت في تحقيق الفوز بالمجموعة بعد منافسة شديدة استمرت ساعة كاملة.

وفي المجموعة الحاسمة، بدا الإرهاق واضحاً على زينغ، ما منح سابالينكا الفرصة لكسر إرسالها مرتين متتاليتين، لتتقدم (3-0). ورغم أن الصينية حاولت العودة في المباراة وكسبت نقطة لكسر الإرسال جعلت الجمهور يتفاعل بحماس، فإنها لم تستطع الحفاظ على مستواها، وأهدرت فرصة تعديل النتيجة، ما سمح لسابالينكا بتوسيع الفارق وحسم المباراة لصالحها.

وبهذا الانتصار، رفعت سابالينكا عدد ألقابها لهذا الموسم إلى أربعة، وهو إنجاز يضاف إلى تربعها على صدارة التصنيف العالمي لمدة ثمانية أسابيع في 2023، ما يجعلها على بعد خطوة من إزاحة شفيونتيك مجدداً.

المساهمون