سعود عبد الحميد ينتظر دخول التاريخ ومدرب روما يكشف سبب تأخر ظهوره

26 سبتمبر 2024
سعود عبد الحميد في ملعب الأولمبيكو، 22 سبتمبر/أكتوبر 2024 في روما (أندريا ستاسيولي/Getty)
+ الخط -

ينتظر مدافع نادي الهلال السعودي سابقاً، سعود عبد الحميد (25 عاماً)، موعد ظهوره الأول مع فريقه الجديد، نادي روما الإيطالي، حتى يضمن دخول التاريخ، ويُصبح أول لاعب سعودي يشارك في مباريات الدوري الإيطالي، وذلك بعد أن أصبح أول لاعب يتعاقد مع فريق من الكالتشيو.

ورغم مرور قرابة الشهر على تعاقده مع "ذئاب العاصمة"، فإن سعود عبد الحميد لم يشارك في أي لقاء، كما أن المدرب دانيلي دي روسي، الذي كان وراء التعاقد معه رحل عن الفريق، والمدرب الجديد إيفان يوريتش، لم يعتمد عليه يوم الأحد الماضي في مواجهة أودينيزي، رغم أن روما تقدم في النتيجة سريعاً، والمدرب كان باستطاعته منحه فرصة الظهور، لا سيما أن المباراة دارت بحضور كبير من جماهير روما.

وأكد المدرب يوريتش، أمس الأربعاء، في مؤتمر صحافي، نقلت صحيفة كوريري ديلو سبورت أهم تفاصيله، أن سعود عبد الحميد يملك قدرات لا يُستهان بها، مُشيراً إلى أن اللاعب ما زال في حاجة إلى الوقت ليظهر حقيقة مستواه، ولكنه توقع نجاحه. وقال يوريتش: "إنه (سعود) يحتاج الى وقت، لديه الخصال المثالية، ولكن هذه خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة له. أنا واثق من أنه سيحصل على فرصته، وسيكون ناجحاً".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ولم يحدد المدرب الكرواتي موعد ظهور سعود عبد الحميد مع روما، إلا أن خوض النادي الإيطالي عدداً من المباريات في الفترة القريبة القادمة قد يدفع المدرب إلى اعتماد سياسة المداورة، ومِن ثمّ منحه وقتاً، خاصة أن روما سيلعب يوم الخميس أمام أثلتيك بيلباو الإسباني في منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم، ومن ثمّ قد يختار المدرب الاعتماد عليه في بعض الفترات.

المساهمون