سقوط درع الدوري أثناء تسليمها للأهلي يثير الجدل في مصر

21 سبتمبر 2024
الأهلي حصد لقب الدوري المصري (إيكس/ الأهلي المصري)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- شهدت احتفالات النادي الأهلي بالتتويج بلقب الدوري المصري لموسم 2023-2024 واقعة مؤسفة، حيث انفصلت قاعدة الدرع وسقطت أرضاً أثناء تسلمها.
- حاول لاعبو الأهلي ومسؤولو رابطة الأندية المحترفة إعادة تركيب الدرع دون جدوى، مما اضطرهم للاحتفال بالقطعتين بشكل غير مسبوق.
- أثارت الواقعة جدلاً واسعاً وانتقادات لتصميم الدرع، مما أفسد فرحة الأهلي وأعاد الاتهامات للرابطة بإفساد الحفل الكبير.

شهدت الكرة المصرية واقعة مؤسفة، أفسدت احتفالات النادي الأهلي بالتتويج بطلاً لمسابقة الدوري المحلي لموسم 2023-2024، خلال تسلمه الدرع الخاصة بالبطولة، على هامش لقاء الفريق وغورماهيا الكيني، في إياب الدور الثاني لدوري أبطال أفريقيا على استاد القاهرة الدولي، والتي انتهت بفوز صاحب الأرض وحامل اللقب بثلاثة أهداف دون رد، ليفوز الأهلي بمجموع المباراتين (6-صفر)، ويتأهل إلى دور المجموعات.

وشهدت مراسم تسلم الأهلي درع الدوري الجديدة، مساء السبت، والمقدمة من رابطة الأندية المحترفة، سقوطها أرضاً، إذ انفصلت قاعدتها عن الدرع نفسها، وسقطت أرضاً عند استحواذ قائد الأهلي، الحارس محمد الشناوي، على الدرع.

وحاول لاعبو الأهلي، بمشاركة مسؤولين في رابطة الأندية المحترفة، المسؤولة عن تنظيم مسابقة الدوري المصري لكرة القدم، إعادة القاعدة إلى الدرع، لتكوين الشكل الأساسي لها، ولكن دون جدوى، ليضطر الأهلي، عبر حارسه محمد الشناوي ولاعبيه، إلى الاحتفال بالقطعتين معاً، وليس الدرع كاملة في واقعة غريبة وغير مسبوقة.

وتسببت الواقعة في حرج كبير، خاصة مع إعلان رابطة الأندية تصميم درع خاصة في أوروبا للبطولة المحلية، ونشر صور لها أمام أسد الجزيرة في كوبرى قصر النيل الشهير، عبر حسابات الرابطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثارت الواقعة جدلاً واسعاً، وانتقد الكثير من الجماهير التصميم المخيب للآمال، الذي لم يتحمل ظهور الدرع لأول مرة، لتعود الاتهامات إلى الرابطة بإفساد حفل الأهلي الشهير من خلال تصميم درع لا تتناسب مع الحدث الكبير.

وكان الأهلي قد طالب في وقت سابق بالحصول على الدرع للاحتفال بها، بعد تأخر وصولها إلى القاهرة، في ختام الموسم الماضي، ليتم اللجوء إلى لقاء الأهلي وغورماهيا الكيني، لإقامة مراسم تتويج الأهلي باللقب المحلي، بعد الحصول على موافقة الاتحاد الأفريقي "كاف".

المساهمون