سينر يواصل التحليق بصدارة التصنيف وسابالينكا أولى عالمياً

21 أكتوبر 2024
يانيك سينر يحمل كأس بطولة الرياض الاستعراضية، 19 أكتوبر/تشرين الأول 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- حافظ يانيك سينر على صدارة التصنيف العالمي للتنس بعد فوزه ببطولة السعودية، بينما احتل كارلوس ألكاراز المركز الثاني ونوفاك ديوكوفيتش الثالث، مع تغييرات طفيفة في المراكز العشرة الأولى.
- في فئة السيدات، استعادت أرينا سابالينكا صدارة التصنيف من إيغا شفيونتيك، بعد غياب الأخيرة عن المنافسات، وحققت سابالينكا 54 انتصاراً هذا الموسم.
- شهد التصنيف دخول داريا كاساتكينا ضمن العشر الأوائل، بينما تقدم روبيرتو باوتيستا 15 مركزاً ليصل إلى المركز 45 بعد فوزه ببطولة أنتويرب.

حافظ النجم الإيطالي يانيك سينر (23 سنة)، على صدارة التصنيف العالمي للتنس للمحترفين، الصادر الاثنين، لأسبوع جديد، وذلك إثر تتويجه بلقب بطولة السعودية الاستعراضية التي أقيمت في الرياض، من دون أن تشهد المراكز الأولى أي تغييرات تُذكر.

وأثبت الإيطالي يانيك سينر أنه قادر على الاستمرار بالمستوى القوي الذي يقدمه في الفترة الأخيرة، جعله يحتل المركز الأول عالمياً، فيما احتل النجم الإسباني كارلوس ألكاراز المركز الثاني في التصنيف، وضمن الثنائي المشاركة في البطولة الختامية للتنس التي ستقام في مدينة تورينو الإيطالية، بالإضافة إلى صاحب المركز الثالث النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وبقي النجم الروسي دانييل ميدفيديف في المركز الخامس، ثم الأميركي تايلور فريتز في المركز السادس، وكذلك حافظ الروسي أندريه روبليف والنرويجي كاسبر رود على المركزين السابع والثامن، وتمثّل التغيير في المراكز العشرة الأولى في صعود البلغاري غريغور ديميتروف مركزاً واحداً ليحل في المركز التاسع وتراجع اللاعب الأسترالي أليكس دي مينور مركزاً واحداً أيضاً إلى المركز العاشر، في المقابل، تمكن الإسباني روبيرتو باوتيستا من تحقيق قفزة بصعوده 15 مركزاً مرة واحدة في قائمة أول 50 لاعباً، ليحتل المركز الـ45 بعد فوزه بلقب بطولة أنتويرب البلجيكية.

وفي فئة السيدات، نجحت النجمة البيلاروسية أرينا سابالينكا في إنزال النجمة البولندية إيغا شفيونتيك من عرشها في المركز الأول لصدارة السيدات، مستغلة غيابها عن الملاعب لإعادة تشكيل فريقها الفني، وعدم خوضها أي بطولة منذ النسخة الأخيرة من بطولة أميركا المفتوحة للتنس، لتعود سابالينكا إلى صدارة التصنيف الذي سبق واعتلته لأول مرة في شهر سبتمبر/أيلول عام 2023، لتزيح شفيونتك من العرش الذي احتكرته منذ السادس من شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2023.

وفازت البيلاروسية البالغة من العمر 26 عاماً بأربع بطولات منذ بداية الموسم (أستراليا المفتوحة وأميركا المفتوحة وسينسيناتي ووهان)، وحققت إجمالاً 54 انتصاراً مقابل 12 خسارة، وباستثناء هذا التغيير الذي يُعد الأهم هذا الأسبوع، لم تشهد قائمة العشر الأوليات تحركات أخرى سوى دخول الروسية داريا كاساتكينا ضمن قائمة أول عشر لاعبات، إذ حلت في المركز التاسع بعدما تقدمت مركزين.

المساهمون