صحيفة برشلونية تشعل الكلاسيكو وتتهم الريال بـ"اللعب القذر"

24 أكتوبر 2014
+ الخط -
أدانت صحيفة "سبورت" الكتالونية، المناصرة لنادي برشلونة، ما وصفته بـ"اللعب القذر" للنادي الغريم، ريال مدريد، ردا على "استفزازات" المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، ونجمه البرتغالي، كريستيانو رونالدو.
وتصدرت عبارة "لعب قذر" غلاف الصحيفة في عددها الصادر اليوم، الجمعة، بسبب أكثر من واقعة بطلها أنشيلوتي ورونالدو بجانب إيكر كاسياس وألبارو أربيلوا.

وسلطت الصحيفة الضوء على ما قاله أنشيلوتي بشأن استبدال رونالدو في مباراة ليفربول الإنجليزي الاخيرة بدوري أبطال أوروبا، حين صرح "قمت بتغيير رونالدو دون طلب إذن منه".

وأشار كارلو بشكل غير مباشر الى واقعة رفض النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قرار مدرب البرسا، لويس إنريكي، بتبديله خلال مباراة إيبار في الجولة الماضية في الليجا، ليضطر المدرب لسحب زميله البرازيلي، نيمار والدفع بالشاب، منير الحدادي.

لكن ميسي رضي بالاستبدال في المباراة اللاحقة، امام أياكس الهولندي في دوري أبطال أوروبا، لصالح الحدادي.

ورغم تأكيد أنشيلوتي على احترامه لإنريكي ونفيه استفزاز خصمه، إلا أن "سبورت" أدرجت تصرفه على رأس الأفعال المدريدية "القذرة".

وضمت قائمة "الاستفزازات"، من وجهة نظر الصحيفة، شكوى رونالدو وأنشيلوتي من موعد الكلاسيكو بإقامته يوم السبت بدلا من الأحد، لينعم البرسا بيوم راحة أكثر من الريال، معيدة للأذهان شكاوى المدرب البرتغالي السابق، جوزيه مورينيو، من توقيت مباريات الريال، واتهاماته للاتحاد الإسباني بمحاباة البلاوجرانا ومنحه يوم راحة إضافياً.

كما تطرقت "سبورت" إلى وجود محاولات من النادي المدريدي للضغط على الفيفا من أجل منع النجم الأوروجواياني، لويس سواريز، من خوض الكلاسيكو، بدعوى أن المباراة تقام في نفس يوم انتهاء عقوبة عض كتف المدافع الإيطالي جورجو كيليني، وليس بعد انتهائها.

وبالمثل هاجمت حارس وقائد الميرينجي، إيكر كاسياس، والظهير الأيمن، البارو أربيلوا، اللذين أكدا أن رونالدو هو من يستحق تكريما في ملعب سانتياجو برنابيو لأنه "الأفضل في العالم"، ردا على احتمالية تكريم ميسي في الملعب نفسه في حال كسر رقم الأسطورة تيلمو زارا كأفضل هداف بالليجا.

وانتقد موقع "ديفينسا سنترال" المناصر لريال مدريد صحيفة "سبورت"، واصفا ما نشرته على غلافها بـ"الفضيحة والعار"، ومشيرا الى تكرار تلك العناوين المسيئة من جانبها واعتيادها على ذلك.
المساهمون