عقوبة طويلة الأمد تطاول لاعباً عضّ منافسه في إنكلترا

05 أكتوبر 2024
بيك تعرّض لعضة من قبل أوسماييتش، 22 سبتمبر 2024 (ديف هوارث/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تلقى ميلوتين أوسماييتش، مهاجم بريستون نورث إند، عقوبة الإيقاف لثماني مباريات وغرامة 15 ألف جنيه إسترليني بعد عضه مدافع بلاكبيرن، أوين بيك، في مباراة انتهت بالتعادل السلبي في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.
- أكدت الإعادة التلفزيونية الحادثة، مما دفع الاتحاد الإنجليزي لمراجعة اللقطات وفرض العقوبة، رغم عدم استخدام تقنية الفار في الدوري.
- من المتوقع أن يلتقي أوسماييتش وبيك مجددًا في مباراة دولية، حيث اُختير أوسماييتش لتمثيل منتخب مونتينيغرو ضد ويلز في دوري الأمم.

تلقى مهاجم بريستون نورث إند الإنكليزي، المونتينيغري ميلوتين أوسماييتش (25 عاماً)، عقوبة الإيقاف ثماني مباريات، وتغريمه 15 ألف جنيه إسترليني (19700 دولار)، بسبب عضه مدافع بلاكبيرن، أوين بيك.

ووقعت الحادثة في المباراة، التي جمعت بين الفريقين بدوري الدرجة الأولى الإنكليزي "تشامبيونتشيب"، والتي انتهت بالتعادل السلبي يوم 22 سبتمبر/ أيلول الماضي. وقال متحدث رسمي باسم الاتحاد الإنكليزي، في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، مساء الجمعة: "أكد المهاجم المونتينيغري أنّه ارتكب فعلاً عنيفاً في الدقيقة الـ 87 من خلال عض منافسه. فرضت لجنة تنظيمية مستقلة عقوبة عليه عقب جلسة استماع، وسيتم نشر أسبابها المكتوبة في أقرب وقت". 

وتلقى لاعب بريستون بطاقة صفراء، بسبب دوره في الحادث، ولكن بعد أن أظهرت الإعادة التلفزيونية أن أوسماييتش عضّ بيك في رقبته، ومع عدم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) في دوري الدرجة الأولى، راجع الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم اللقطات، وأوقع العقوبة على اللاعب. وفي حديثه بعد المباراة، قال مدرب بلاكبيرن، جون يوستاس، لـ "بي بي سي": "أُصيب أوين بعد عضة قوية في رقبته، ومن المؤسف أن الحكم لم يرَ ذلك". ومن الممكن أن يلتقي الثنائي بيك وأوسماييتش مرة أخرى هذا الشهر، إذ اُختير الأخير في قائمة منتخب مونتينيغرو، التي ستواجه ويلز في دوري الأمم يوم 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

المساهمون