عوامل ترشّح باريس سان جيرمان للتألق محلياً وقارياً هذا الموسم

21 سبتمبر 2024
فرحة باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء، 18 سبتمبر/أيلول 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **بداية مميزة لباريس سان جيرمان تحت قيادة لويس إنريكي**: يعتمد الفريق على نهج جديد بعيداً عن الأسماء اللامعة، مما يجعله مرشحاً للتألق محلياً وقارياً.
- **إنريكي يواجه التحديات**: رغم رحيل نجوم مثل نيمار ومبابي، يؤكد إنريكي قدرته على الفوز بالألقاب بالاعتماد على المواهب الشابة.
- **نجاح بعيد عن الأضواء**: يحقق الفريق نتائج رائعة في الدوري ودوري الأبطال، مع تسجيل تسعة لاعبين مختلفين للأهداف، مما يعزز فرصه في تحقيق الألقاب.

يعمل نادي باريس سان جيرمان بعيداً عن الأضواء، بإشراف مديره الفني الإسباني، لويس إنريكي، ويحقق بداية مميزة ترشحه للتألق محلياً وقارياً هذا الموسم، عبر الاعتماد على عوامل مهمة، وطريقة عمل جديدة لا تقوم بالضرورة على الأسماء اللامعة والنجوم العالميين، بينما اعتمد مجلس الإدارة بقيادة رئيسه القطري، ناصر الخليفي، على نهج حديث من شأنه أن يعود بالفائدة على فريقه.

وتطرق موقع فوت ميركاتو الفرنسي في تقرير خاص، الخميس، إلى العوامل التي ترشح نادي العاصمة الفرنسية للتألق، في مقال نشره الأربعاء، وأشار إلى أن هذه العوامل تضعه في مقدمة المرشحين للتتويج بالألقاب المحلية مثل الدوري وكأس فرنسا، وكذلك المنافسة على دوري أبطال أوروبا في نسخته الجديدة، بما أن الفريق يمتلك كل مقومات النجاح، ومدرباً غيّر الكثير منذ قدومه إلى النادي العام الماضي.

إنريكي رجل التحديات

وأظهر المدرب الإسباني، منذ وصوله، قدرته على رفع التحديات مهما كانت صعوبتها، ولم توقفه فكرة التخلي عن النجوم مثل نيمار وفيراتي، أو رحيل كيليان مبابي صوب ريال مدريد، وعكس ذلك، أكد في أكثر من تصريح بأنه قادر على الفوز بالألقاب رفقة مجموعة اللاعبين الذين يمتلكهم، وبالاعتماد على المواهب الشابة القادرة على تعويض الأسماء المغادرة.

وعد وتجسيد

ووعد لويس إنريكي بأن الفريق سيكون أقوى هذا الموسم، رغم رحيل مبابي، وشرع في العمل المعنوي عبر مخاطبة لاعبيه، وكذلك التصريحات التي أكد فيها: "قائد الفريق هو المجموعة، النادي، باريس سان جيرمان، أما اللاعبون فسيقدمون أقصى ما عندهم، ولا شك في أننا سنصبح أقوى هجوم وأقوى دفاع"، وهو وعد بدأ يتجسد عبر النتائج التي يسجلها.

سان جيرمان لا يُهزم

وتثبت الأرقام أن قوة باريس سان جيرمان لم تتراجع، إذ يسجل الفريق نتائج رائعة، رغم تجديد التشكيلة والاعتماد على المواهب الشابة، كما أصبح جميع اللاعبين يسعون للتسجيل، فنجح تسعة منهم في ذلك، وهم: برادلي باركولا (أربعة أهداف)، وعثمان ديمبيلي (ثلاثة أهداف)، كانغ إن لي وراندال كولو مواني (هدفان)، إضافة إلى ماركو أسينسيو وأشرف حكيمي وزائير إيمري وفيتينيا وفابيان رويز، إذ سجل كل منهم هدفاً واحداً، ليصل المجموع إلى 16 هدفاً.

نجاح بعيد عن الأضواء

وباشر النادي الفرنسي مشواره في دوري أبطال أوروبا بتحقيق فوز مهم ضد نادي جيرونا الإسباني، ليواصل مسار النجاح في منافسة أخرى هذا الموسم، فيما يواصل الفريق العمل بعيداً عن الأضواء، مثلما أشارت إليه صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، ما ساعد اللاعبين على تجاوز الضغط، ليحقق بذلك النجاح بنسبة مائة في المائة، وهو عامل يفتح الطريق أمام الباريسي لبلوغ الأهداف المسطرة، المتمثلة في الفوز بالألقاب.

المساهمون