غوارديولا يرفض الحديث عن مستقبله مع السيتي ويبقي الغموض

04 أكتوبر 2024
غوارديولا في ملعب تيهيلني بول في 1 أكتوبر 2024 في سلوفاكيا (كريستيان هوفر/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أبدى بيب غوارديولا استياءه من الأسئلة حول مستقبله مع مانشستر سيتي، حيث لم يمدد عقده بعد، مما يثير قلق الجماهير بشأن رحيله المحتمل بنهاية الموسم.
- خلال مؤتمر صحافي، أكد غوارديولا أنه لن يتحدث عن مستقبله، مشددًا على أهمية التركيز على نجاح الفريق بدلاً من تحويل الانتباه إلى قراراته الشخصية.
- قاد غوارديولا مانشستر سيتي لتحقيق إنجازات كبيرة، منها الفوز بدوري أبطال أوروبا 2023 لأول مرة، مما يعزز رغبة الجماهير في استمراره.

أظهر مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا (53 عاماً)، امتعاضه من الأسئلة الخاصة بمستقبله مع فريقه الحالي، وذلك مع قرب نهاية عقده مع "السيتي"، إذ إنه لم يُمدد بعد عقده مع بطل الدوري الإنكليزي، خلال آخر أربعة مواسم توالياً، ومِن ثمّ فإنه قد يرحل عن الفريق بنهاية الموسم الحالي، في خطوة لن تُسعد الجماهير.

وخلال مؤتمر صحافي، عقده الجمعة، قبل مواجهة فولهام، في الجولة السابعة من منافسات "البريمييرليغ"، ردّ غوارديولا على سؤال بخصوص لافتة سترفعها الجماهير خلال المباراة المرتقبة، لتطالبه بالاستمرار، قال الإسباني: "ماذا يجب أن أقول لهم؟ عليهم أن يحضروا لي الفاتورة لدفع ثمن هذه اللافتة، لقد قال الرئيس: سأدفع ثمنها. لا أريدهم أن ينفقوا أموالاً على هذا. ماذا يمكنني أن أقول غير شكراً جزيلاً لهم. لقد شعرت بالحب منذ أول يوم لي هنا. ما سيحدث، سيحدث".

وفي سؤال مباشر عن قراره بخصوص الاستمرار مع الفريق، قال مدرب برشلونة سابقاً: "لقد قلت في بداية هذا المؤتمر الصحافي إنني لن أتحدث عن هذا الموضوع. ما سيحدث، سيحدث". وتؤكد إجابة الإسباني، أنه لا يريد تحويل الاهتمام خلال الفترة الحالية إلى مستقبله، بدل التركيز على نجاح الفريق، ولهذا لم يعد متحمساً للحديث عن مستقبله مع "السيتي"، وقراره النهائي بخصوص الاستمرار مع النادي.

ونجح غوارديولا في تحويل مانشستر سيتي إلى واحد من أقوى الأندية الأوروبية، خاصة بعد قيادته للفريق إلى حصد لقب دوري أبطال أوروبا عام 2023، وذلك للمرة الأولى في تاريخ النادي، وهو ما جعل الجماهير تدعم استمراره مواسم إضافية، كما أن الفريق يقدم عروضاً مميزة في مختلف المباريات.

المساهمون