غوارديولا يصعّد ضد أرتيتا: نحن في حرب مع أرسنال

28 سبتمبر 2024
غوارديولا وأرتيتا على ملعب الاتحاد، 22 سبتمبر 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- بيب غوارديولا يصعّد الخلاف مع ميكيل أرتيتا بعد تصريحات الأخير حول استخدام "الفنون المظلمة" في كرة القدم لتجنب الخسارة.
- غوارديولا يطالب أرتيتا بتوضيح تصريحاته، مشيراً إلى أن أرتيتا قد يكون ملمًا بتفاصيل التحقيقات الجارية ضد مانشستر سيتي.
- غوارديولا يرد على تصريحات مدافع أرسنال، غابرييل دوس سانتوس، مؤكداً أن المواجهة بين الفريقين أصبحت "حربًا" وأنه يتفهم التحدي الذي يسعى إليه أرسنال.

يبدو أنّ مدرب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، الإسباني بيب غوارديولا (53 سنة)، اختار أن يُصعّد الخلاف مع مواطنه مدرب نادي أرسنال، ميكيل أرتيتا، حيث لم يكن معجباً بتصريحاته الأخيرة عقب المواجهة التي جمعت الفريقين يوم الأحد الماضي، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حين ردّ الأخير على الاتهامات الموجهة ضد فريقه باستخدام الفنون المظلمة في كرة القدم لتجنب الخسارة في ذلك اللقاء.

وقال غوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة مانشستر إيفينينغ نيوز، اليوم السبت: "في المرة المقبلة يجب أن يكون أرتيتا أكثر وضوحاً في ما يعنيه بالضبط، لقد قال إنه كان هنا لمدة أربع سنوات ويعرف كل شيء، لأنه يمكن أن يكون ذلك مرتبطاً بعملية التحقيق مع التهم الـ115 الموجهة إلى الفريق، ربما يتعلق الأمر بذلك ويعرف كل المعلومات عن القضية، أو ربما يعرف شيئاً لا أعرفه أنا، في الحقيقة يجب عليه أن يوضح ما يقصده بالضبط في المرة المقبلة".

وواصل المدرب السابق لفريقي بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني، حديثه عن أرتيتا الذي عمل مساعداً له في فريق مانشستر سيتي لمدة أربع سنوات، قبل توليه مسؤولية تدريب النادي اللندني، ليضيف في هذا الشأن بقوله: "في المرة المقبلة يجب أن يكون أكثر وضوحاً، أمتلك علاقة جيدة تربطني به، آمل أن يُطرح عليه هذا السؤال وأن يجيب بوضوح بدلاً من إثارة الغموض، ويفسّر أكثر ما يقصده عندما قال إنه يمتلك كل المعلومات".

وردّ المدرب البالغ من العمر 53 عاماً، على تصريحات مدافع فريق أرسنال، البرازيلي غابرييل دوس سانتوس، بقوله: "في بعض الأحيان تكون هناك أحاسيس، لقد قالها غابرييل بشكل مثالي بعد المباراة، قال إنها حرب وعليهم استفزاز الخصم ودفعهم، في النهاية ماذا يمكنك أن تفعل؟ علينا أن نوافق، أنت تستفزني، حسناً أنا موجود، أنت تريد حرباً، الآن نحن في حرب، أنا متأكد تماماً أنه ليس فخوراً بما قاله، لكنني أفهم نوع التحدي الذي يريده أرسنال".

المساهمون