غوارديولا ينهي الجدل بشأن تعاقد السيتي مع نجم إنتر ميلانو

20 سبتمبر 2024
غوارديولا في مؤتمر صحافي في مدينة مانشستر، سبتمبر/أيلول 2024 (أليكس بانتلنغ/Getty)
+ الخط -

أنهى مدرب نادي مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا (53 سنة)، الجدل الدائر حول إمكانية تعاقد فريقه مع المدافع الإيطالي أليساندرو باستوني، نجم إنتر ميلانو، الذي تألق بشكل مميز، خلال الموسم الماضي في بطولة "الكالتشيو"، التي نال الفريق لقبها.  

وقال غوارديولا في تصريح مقتضب وقاطع، نقلته صحيفة ماركا الإسبانية، أمس الخميس: "هذا ليس صحيحاً"، نافياً بذلك كل التكهنات، التي تحدثت عن اهتمام النادي الإنكليزي بضم المدافع البالغ من العمر 24 عاماً، فيما جاءت هذه التصريحات بعد تعادل مانشستر سيتي مع إنتر ميلانو، في مباراة دوري أبطال أوروبا، إذ قدم باستوني وزملاؤه في الدفاع أداءً رائعاً، نجحوا من خلاله في الحد من خطورة النجم النرويجي، إرلينغ هالاند.

وأشاد المدرب الإسباني بيب غوارديولا بقوة دفاع إنتر ميلانو، قائلاً: "كان من الصعب على أي لاعب، مهما كان مستواه، مواجهة هذا الخط الدفاعي، الذي يتكون من: بيسيك وأتشيربي وباستوني وتشالهان أوغلو وباريلا وزيلينسكي، لقد تفوقوا علينا بدنياً".

وفي ظل هذه التصريحات، بات واضحاً أن مانشستر سيتي لن يسعى إلى ضم باستوني، في فترة الانتقالات المقبلة، رغم تألق اللاعب مع فريقه الإيطالي، إذ أكد غوارديولا أنه لم يشجع النادي على التعاقد معه، مما ينفي الشائعات، التي انتشرت في الأيام الأخيرة حول هذه الصفقة المحتملة. ويسعى فريق مانشستر سيتي إلى تعزيز صفوفه في مراكز معينة، لكن يبدو أنه سيبحث عن خيارات أخرى، بينما يستمر باستوني في تقديم مستويات قوية مع إنتر ميلانو، الذي يعتمد عليه ركيزة أساسية في خط الدفاع.

المساهمون