فيدرر ينصح نادال: لا تستسلم نريد رؤيتك تلعب

20 سبتمبر 2024
فيدرر يتحدث مع نادال في مباراة ببطولة كأس ليفر، 23 سبتمبر 2022 (كليف برونسكيل/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- روجر فيدرر ينصح رافاييل نادال بعدم الاستسلام رغم الإصابات، مشيراً إلى أهمية الراحة والابتعاد عن التدريبات الصعبة مع التقدم في العمر.
- فيدرر يعبر عن أمله في رؤية نادال يشارك في بطولات التنس مجدداً، مؤكداً أن نادال لا يزال لديه الكثير ليقدمه في هذه الرياضة.
- وسائل الإعلام الإسبانية تتحدث عن احتمال اعتزال نادال في نهاية 2024، لكنه قد يشارك في بطولة "سيكس كنغز سلام" في الرياض أكتوبر القادم.

وجه أسطورة التنس السويسري المعتزل روجر فيدرر (43 عاماً) نصيحة إلى صديقه الإسباني رافاييل نادال، الذي ابتعد عن الملاعب خلال الفترة الماضية بسبب سلسلة الإصابات التي تعرض لها، وحرمته من المشاركة في العديد من بطولات كرة المضرب المُهمة في الموسم الحالي.

وقال روجر فيدر في مقابلة مع مجلة موبو الألمانية الجمعة: "الوقت يمر بسرعة، لكن في النهاية أدركت أنه من المفيد اتخاذ قراري باعتزال كرة المضرب قبل عامين، لأنني كنت مُضطراً إلى إيجاد وقت حتى أستريح وأبتعد عن التدريبات والمواجهات الصعبة، بعدما تقدّمت في العمر، إلا أنني أريد من نادال عدم الاستسلام الآن".

وتابع فيدرر: "لقد كنت آمل رؤية نادال يخوض منافسات بطولة أميركا المفتوحة للتنس الأخيرة، لكنه فضل عدم القيام بذلك، لأنه غير مستعد كما تحدث لوسائل الإعلام، إلا أنني أظن أن رافاييل لا يزال لديه ما يقدمه في بطولات التنس، بعدما فعل كل شيء خلال السنوات الماضية من أجل هذه الرياضة، ومن الرائع أن يتمكن من خوض موسم آخر، وهو الوحيد الذي يستطيع حسم قرار المشاركة في البطولات من عدمها".

وتأتي تصريحات فيدرر بعدما تحدثت وسائل الإعلام الإسبانية عن نية رافاييل نادال إعلان اعتزاله في نهاية عام 2024، لكنه لا يزال يفتح باب الأمل في خوضه البطولات موسماً آخر، وبخاصة أنه تحدث عن هذا الأمر عقب نهاية مشاركته في أولمبياد باريس 2024، عندما قال: "أحاول أن أفعل ما بوسعي للاستمتاع عبر فرصة المنافسة على الألقاب، وإذا لم أعد أشعر بالرغبة في اللعب، فإنني سأكون صريحاً، وأعلن عن ذلك مباشرة".

ويتوقع أن يشارك النجم الإسباني رافاييل نادال في بطولة "سيكس كنغز سلام" للتنس في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم، التي ستقام في العاصمة السعودية الرياض، بعدما أكد خمسة نجوم في عالم كرة المضرب خوضهم المنافسة القادمة، وهم الإسباني كارلوس ألكاراز، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الروسي دانييل ميدفيديف، الإيطالي يانيك سينر والدنماركي هولغر رون.

المساهمون