فيوري يخسر الأموال بعد هزيمة جوشوا المُذلة بالضربة القاضية

23 سبتمبر 2024
تابع فيوري مواجهة جوشوا ضد دوبوا في ويمبلي، 21 سبتمبر 2024 (ريتشارد بيلهام/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تايسون فيوري غاضب بعد خسارة أنطوني جوشوا بالضربة القاضية أمام دانييل دوبوا، مما أفقده فرصة نزال القرن وجعله يخسر 150 مليون جنيه إسترليني.
- خسارة جوشوا تعقد إقامة نزال بينه وبين فيوري، الذي كان سيجذب اهتماماً جماهيرياً كبيراً ويحقق أرباحاً ضخمة من شركات الرعاية.
- فوز جوشوا كان سيعزز فرص فيوري في لقاء الإعادة ضد أولكسندر أوسيك، ويفتح الطريق لنزال القرن في ربيع 2025، لكن دوبوا يفضل التحضير لمواجهات جديدة.

لم يستطع المُلاكم البريطاني، تايسون فيوري (36 عاماً)، كبت غضبه وعصبيته، بعدما شاهد خسارة مواطنه، أنطوني جوشوا، المُذلة بالضربة القاضية، على يد دانييل دوبوا، الذي احتفظ بلقب الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للمُلاكمة، في المواجهة، التي أقيمت بينهما على ملعب ويمبلي، بحضور 96 متفرجاً، أمس السبت.

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، أمس الأحد، أن تايسون فيوري خرج عن صمته سريعاً، بعدما شاهد أنطوني جوشوا يسقط مغشياً عليه فوق الحلبة، بعد تعرضه لضربة قاضية من قِبل دانييل دوبوا، إذ قال: "لقد تعرضت الآن إلى خسارة مالية تقدر بنحو 150 مليون جنيه إسترليني أيها الأحمق، وأنا لست سعيداً بذلك".

وأوضحت الصحيفة أن حزن تايسون فيوري، يأتي بعد ضياع هدفه الأساسي، وهو خوض نزال ضد مواطنه، أنطوني جوشوا، لكن الخسارة على يد دانييل دوبوا، تجعل إقامة المواجهة بين المُلاكمين صعبة للغاية، خاصة أن المبلغ، الذي جرى رصده، لتنظيم ما يُعرف بنزال القرن بين فيوري وجوشوا، يُعد كبيراً للغاية، لأنه يحظى باهتمام جماهيري ضخم، وشركات الرعاية تريد إقامته، للحصول على أرباح مالية.

وأكدت الصحيفة أن فوز أنطوني جوشوا على دانييل دوبوا، كان سيجعل تايسون فيوري يشعر بالسعادة الكبيرة، لأنه سيحصل على دفعة كبيرة للغاية، من أجل حسم لقاء الإعادة ضد الأوكراني، أولكسندر أوسيك، 21 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في السعودية، ما يفتح الطريق لإقامة نزال القرن بين المُلاكمين البريطانيين في ربيع 2025. واختتمت بالإشارة إلى أن الطريق الوحيد لإقامة نزال القرن بين تايسون فيوري وأنطوني جوشوا، مُرتبط بموافقة دانييل دوبوا على إعادة المباراة ضد جوشوا، لكن بطل الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للمُلاكمة، يُريد الآن المُضي قدماً، والتحضير للمواجهات المقبلة، التي ستكون من العيار الثقيل.

المساهمون