قرعة دوري أبطال أفريقيا: مهمة صعبة للأندية العربية

07 أكتوبر 2024
من تتويج النادي الأهلي على ملعب القاهرة الدولي، 25 مايو/أيار 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أُجريت قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024-2025 في القاهرة، وأسفرت عن مجموعات صعبة للأندية العربية، حيث ضمت المجموعة الأولى الهلال السوداني ومولودية الجزائر، بينما ضمت الثانية الرجاء والجيش المغربيين.
- المجموعة الثالثة شهدت تواجد الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري، في حين ضمت الرابعة الترجي التونسي وبيراميدز المصري، مع تحديد مستويات الأندية المتأهلة.
- الأهلي المصري، حامل لقب 2023-2024، يسعى لتعزيز زعامته الأفريقية بعد فوزه على الترجي التونسي، محققًا لقبه الثاني عشر في تاريخه.

أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرعة منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2024-2025، والتي أسفرت عن وقوع الأندية العربية في مجموعات صعبة ولن تكون الطريق سهلة للتأهل إلى الدور الثاني من منافسات البطولة الأفريقية.

وضمت المجموعة الأولى من القرعة التي أجريت، الاثنين، في العاصمة المصرية القاهرة، نادي الهلال السوداني ومولودية الجزائر ويانغ أفريكانز التانزاني وتي بي مازيمبي الكونغولي، وضمت المجموعة الثانية من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2024-2025، أندية الرجاء المغربي والجيش المغربي مع كل من ماميلودي صانداونز الجنوب أفريقي ومانيما يونيون من الكونغو.

أما المجموعة الثالثة، فضمت أندية الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي ونادي ملعب أبيدجان من كوت ديفوار، في وقت ضمت المجموعة الرابعة نادي الترجي التونسي وبيراميدز المصري وساغرادا إسبيرانسا الأنغولي ودغوليبا المالي.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أعلن مستويات الأندية الـ16 المتأهلة، وضم المستوى الأول الثنائي العربي الأهلي والترجي إلى جانب صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي، وضم المستوى الثاني ثلاثة أندية عربية هي شباب بلوزداد والرجاء وبيراميدز، إلى جانب يانغ أفريكانز التنزاني، في وقت ضم المستوى الثالث الثنائي الهلال والجيش الملكي مع أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي وساغرادا الأنغولي، وحل في المستوى الرابع فريق عربي آخر هو مولودية الجزائر ورفقته مينياما يونيون الكونغولي ودغوليبا المالي واستاد أبيدجان العاجي.

يُذكر أن نادي الأهلي المصري تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2023-2024، إثر تفوقه على نادي الترجي التونسي بهدف نظيف ذهاباً وإياباً، ليحقق اللقب رقم 12 في تاريخه، وأكد زعامته لجميع الأندية الأفريقية التي تشارك في البطولة الأفريقية الكبيرة.

المساهمون