قبل قمة العراق والأردن... السلامي يرفع سقف الطموحات ودرجال يتخذ هذه الخطوة

24 أكتوبر 2024
منتخب الأردن تغلب على عُمان في آخر لقاء (الاتحاد الأردني/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يستعد منتخبا العراق والأردن لمواجهة حاسمة في تصفيات كأس العالم 2026، حيث يتقاسمان وصافة المجموعة برصيد سبع نقاط، مما يجعل النقاط الثلاث خطوة مهمة نحو التأهل.
- أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، على أهمية دعم الإعلام والجمهور لمنتخب العراق، مشددًا على ضرورة الوحدة خلف "أسود الرافدين" لتحقيق التأهل وإسعاد الشعب.
- رفع مدرب الأردن، جمال السلامي، سقف الطموحات بعد الفوز على عُمان، مشيرًا إلى أهمية الجاهزية لمنافسة كوريا الجنوبية على صدارة المجموعة.

يستعد منتخب العراق لمواجهة نظيره الأردني، في الرابع عشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بمدينة البصرة، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

يُعتبر اللقاء قمة مهمة لكلا المنتخبين، كونهما يتقاسمان وصافة ترتيب المجموعة، برصيد سبع نقاط، خلف كوريا الجنوبية المتصدرة بعشر نقاط، لذا ستكون النقاط الثلاث خطوة مهمة تقرب الفائز بها من التأهل، خصوصاً في ظل منافسة "أسود الرافدين" و"النشامى" على إحدى بطاقات العبور للعُرس العالمي.

قبل قمة العراق والأردن... درجال يلتقي الإعلاميين وروابط الأندية

التقى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، أول من أمس الثلاثاء، مجموعة من الإعلاميين في مقر "الليغا" بالعاصمة بغداد، وتحدث عن اللقاء بين منتخبي الأردن والعراق، قائلاً: "مباراة منتخبنا الوطني أمام شقيقه الأردني مهمة ومفصلية، ونأمل أن يواصل الإعلام بجميع مكوناته دعم المنتخب، لأنه يسهم في رفع الروح المعنوية للاعبين، ويدفعهم نحو تقديم الأفضل. علينا جميعاً أن نتوحد خلف أسود الرافدين، وتقديم الدعم والمساندة للوصول إلى مونديال 2026، لإسعاد شعبنا الطيب".

في لقائه مع روابط المشجعين، قال رئيس الاتحاد العراقي: "مباراة أسود الرافدين المقبلة مفصلية، وتحتاج إلى تركيز وهدوء من أجل ظهور منتخبنا الوطني بأفضل صورة، والجمهور هو الداعم الأكبر لتقديم اللاعبين أقصى ما لديهم في المباريات المهمة". وأضاف: "الجمهور العراقي معروف عنه احترامه للمنتخبات، التي تخوض مبارياتها في ملعب البصرة الدولي، مع التحلي بالروح الرياضية العالية، والتشجيع بطريقة مميزة، ونريد من جمهورنا الكريم أن يتواصل بالروعة نفسها، في مباراة منتخبنا المقبلة أمام الأردن".

السلامي يرفع سقف الطموحات قبل مواجهة العراق

دفع أداء وصيف كأس آسيا 2023، في لقاء عُمان الأخير، والذي انتصر فيه "النشامى" برباعية، مدربه جمال السلامي، إلى رفع سقف طموحاته، إذ أوضح المدير الفني المغربي، في حديثه مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أهمية الفوز الأخير، قائلاً: "بالنسبة لي أرى أننا أظهرنا أسلوبنا وأداءنا ورغبتنا أمام عُمان، إنها المباراة المثالية التي نرغب في تقديمها خلال هذه الفترة. التعمري يتعافى حالياً من الإصابة، وسيكون حاضراً للعب ضد منتخب العراق، إن شاء الله. بوصول جميع اللاعبين للجاهزية المطلوبة، بإمكاننا منافسة كوريا الجنوبية على صدارة المجموعة، وليس فقط التنافس على مركز الوصافة". وعن لقاء العراق، أردف أيضاً: "إنها مباراة مهمة وقوية جداً وصعبة، نظراً لمستوى المنافس على ملعبه، نحن نعلم ماذا ينتظرنا. وبالنسبة لنا فالأهم أن يخوض لاعبونا أكبر قدر ممكن من المباريات، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لكي يكونوا في أفضل مستوى تنافسياً ثمّ يسترجعوا حيويتهم قبل مباراة العراق".

المساهمون