"كاف" يكشف تفاصيل الشان: 3 متأهلين من شمال أفريقيا وهذه مواعيد المسابقة

26 سبتمبر 2024
موتسيبي في مؤتمر صحافي بالجزائر، أكتوبر 2022 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- ستستضيف كينيا وأوغندا وتنزانيا بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2024 بشكل مشترك، من 1 إلى 28 فبراير 2025.
- تبدأ التصفيات في أكتوبر 2024، مع مراحل متعددة في أكتوبر، نوفمبر، وديسمبر لتحديد الفرق المتأهلة.
- ستتأهل 19 فريقاً، بما في ذلك الدول المستضيفة، مع مقعد إضافي لمنطقة الدول المستضيفة، مما يعزز المنافسة ويتيح الفرصة لاكتشاف المواهب المحلية.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تفاصيل بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين (الشان) لعام 2024، إذ ستستضيف الدول الثلاث: كينيا وأوغندا وتنزانيا البطولة بشكل مشترك، بينما ستمتد المنافسات من يوم 1 فبراير / شباط عام 2025، إلى الـ28 من الشهر نفسه، فيما يُنتظر أن تكون البطولة منصة لاكتشاف المواهب المحلية في القارة.

وأضاف "كاف"، في بيانه، الذي نشره اليوم الخميس، على موقعه الرسمي، أن مرحلة التصفيات ستبدأ في أكتوبر/ تشرين الأول 2024، حيث سيُقام الدور الأول من التصفيات في الفترة ما بين 25 و27 من  الشهر نفسه، وستستكمل التصفيات بجولة ثانية تدور من 1 إلى 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024. أما بقية التصفيات فستكون بين 20 و22 ديسمبر/ كانون الأول، ثم من 27 إلى 29 ديسمبر 2024.

وتم توزيع المقاعد المؤهلة للبطولة على النحو التالي: ستتأهل ثلاثة فرق من كل من مناطق القارة، بما في ذلك منطقة شمال أفريقيا الخاصة بالمنتخبات العربية، ليصل العدد الإجملي إلى 19 فريقاً، تشمل الدول المستضيفة للبطولة، مع مقعد إضافي لمنطقة الدول المستضيفة. 

وبالإضافة إلى تأهل كينيا وأوغندا وتنزانيا بصفتها الدول التي ستستضيف المسابقة، ستشارك هذه المنتخبات في التصفيات أيضاً، إذ سيُضاف إلى البطولة الفريق، الذي يحقق أفضل نتائج في تصفيات المنطقة نفسها، ليكتمل العدد النهائي للمنتخبات المشاركة، لذلك من المتوقع أن تكون البطولة حدثاً مميزاً يجمع بين أفضل الفرق المحلية في القارة، مما يعزز المنافسة ويعطي الفرصة للاعبين المحليين لإبراز مهاراتهم على مستوى عالٍ.

المساهمون