كريستيانو رونالدو والأخطاء الخمسة

07 مارس 2022
يعاني رونالدو مع مانشستر يونايتد (أليكس ليفزلي/Getty)
+ الخط -

لم أنسَ نهائياً تصريحات النجم الكرواتي المخضرم، لوكا مودريتش، في عام 2017، عندما قال: "ريال مدريد أعظم نادٍ في العالم. وإن من يغادره يعود إلى الخلف"، وهذا العبارة تنطبق حالياً بحذافيرها على البرتغالي كريستيانو رونالدو.

كريستيانو رونالدو ارتكب 5 أخطاء كبيرة، منذ قراره المفاجئ حينها بالنسبة لجماهير ريال مدريد في عام 2018، عندما رحل مباشرة إلى يوفنتوس الإيطالي، وحينها لم يقم فلورنتينو بيريز رئيس "الملكي"، بمحاولة عرقلة تلك الصفقة، بل سارع إلى العمل على تسهيلها.

أول أخطاء رونالدو تمثل بعدم رغبته بإنهاء مسيرته الاحترافية مع ريال مدريد، بل رحل بعيداً عن النادي، الذي أصبح هدّافه التاريخي (450 هدفاً)، وحقق معه 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى التتويج في عدد من البطولات المحلية والدولية.

مع يوفنتوس ارتكب رونالدو الخطأ الثاني، وهو عدم تأقلمه مع طريقة لعب "الكالتشيو"، وفشله الذريع بأن يقود "السيدة العجوز" إلى منصة التتويج في دوري أبطال أوروبا، ما جعل "صاروخ ماديرا" يعجز عن تحقيق شيء مميز، لأول مرة في مسيرته.

لكن الخطأ الثالث، هو الذي يمكن أن يكون أساسياً في مسيرة رونالدو، بعدما خاض أول مباراة مع يوفنتوس في الموسم الحالي، إلا أنه وبشكل مفاجئ للغاية، قرر العودة مجدداً إلى ناديه الذي قدمه لجماهير "الساحرة المستديرة".

ومع عودة رونالدو مرة أخرى إلى مانشستر يونايتد، ارتكب البرتغالي الخطأ الرابع والفظيع برأيي، نتيجة محاولته المستمرة التدخل في عمل الجهاز الفني، وغرفة خلع الملابس، وهو ما أكدته وسائل الإعلام البريطانية في أكثر من مناسبة.

ومع قرب نهاية الموسم الحالي، سيشعر رونالدو بأن الخطأ الخامس يتمثل بأن عناده وغروره من الممكن أن يحرماه من إنهاء مسيرته الاحترافية بالطريقة اللائقة بأحد أعظم لاعبي كرة القدم في القرن الحالي.