كلاسيكو السعودية.. بنزيمة أمل الاتحاد لكسر تفوق الهلال في دوري المحترفين

21 سبتمبر 2024
يتصدر الاتحاد حالياً ترتيب الدوري السعودي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يلتقي الاتحاد والهلال في رابع جولات دوري المحترفين السعودي، حيث يسعى الاتحاد لكسر سلسلة انتصارات الهلال التي استمرت منذ 2016.
- الاتحاد يدخل المباراة بثقة بعد فوزه الكبير على الوحدة 7-1، وتألق نجومه كريم بنزيمة، موسى ديابي، وحسام عوار.
- الهلال يعتمد على ألكسندر ميتروفيتش، بينما يعود صالح الشهري إلى الرياض لأول مرة منذ انتقاله للاتحاد، مما يضيف إثارة للمواجهة.

يحل نادي الاتحاد ضيفاً على غريمه التقليدي الهلال، مساء السبت، (الساعة 21:00 بتوقيت القدس المحتلة)، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الرياض، لحساب رابع جولات دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

وبحسب الموقع الرسمي لدوري المحترفين السعودي، لم ينجح الاتحاد في الانتصار على الهلال إلا مرة واحدة منذ عام 2016. والتقى الفريقان 24 مرة في جميع المسابقات منذ العام المذكور، إذ فاز الهلال في 18 لقاءً، وربح الاتحاد مرة واحدة فقط، وتعادلا في خمس مناسبات، كما أنّ "الزعيم" فاز في جميع مواجهاته السبع السابقة في جميع البطولات، وكل المباريات الست الماضية في الدوري السعودي للمحترفين، ولكن هناك مجموعة من الأرقام التي ستمنح اتحاد جدة الأمل قبل المباراة الحاسمة.

سبعة أهداف وتألق بنزيمة مع الاتحاد

وانتصر الاتحاد على الوحدة في الجولة السابقة بسبعة أهداف لهدف، وهي المرة الأولى التي يسجل فيها الفريق سبعة أهداف في مباراة، منذ فوزه 7-0 على هجر في ديسمبر/ كانون الأول 2011. وسجل القائد والنجم الفرنسي كريم بنزيمة ثلاثية "هاتريك"، ليرفع رصيده هذا الموسم إلى أربعة أهداف في ثلاث مباريات، مع تألق باهر من موسى ديابي والجزائري حسام عوار.

وأصبح الدولي الفرنسي موسى ديابي ثاني لاعب في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين يقدم أربع تمريرات حاسمة في مباراة واحدة، وذلك في لقاء الوحدة، بينما أضاف الهولندي ستيفن بيرغوين تمريرتين حاسمتين في أول ظهور له، وفي الوقت نفسه، سجل عوار في كل مباراة لعبها مع الفريق حتى الآن هذا الموسم منذ وصوله من روما الإيطالي، في فترة الانتقالات الصيفية. ويسافر الاتحاد إلى الرياض وهو واثق من أنّ الأمور قد تحوّلت من دفاعه الضعيف عن لقبه الموسم الماضي، عندما احتل المركز الخامس بفارق 42 نقطة خلف الهلال، إلى صدارته الترتيب حالياً بفارق الأهداف عن منافسه الهلال (لكل منهما تسع نقاط).

ولن تكون مهمة التفوق على "الزعيم" أمراً سهلاً، وفي هذا الموسم، لا يُظهر فريق المدرب البرتغالي خورخي جيسوس أي علامة على الاستسلام، بعد السعي الدؤوب لمواصلة التميز الذي أظهره الفريق في الموسم الماضي. وكما يحمل بنزيمة راية الاتحاد، كذلك يفعل الصربي ألكسندر ميتروفيتش مع الهلال، والذي سجل هدفين في المباريات الثلاث التي خاضها الفريق في الدوري السعودي للمحترفين حتى الآن هذا الموسم.

وسيشهد اللقاء عودة الدولي السعودي صالح الشهري إلى الرياض لأول مرة منذ انتقاله في الميركاتو الصيفي إلى الاتحاد، إذ سيسعى للعب دور البديل المؤثر الذي أتقنه في الهلال والمنتخب الوطني. وفي حال احتاج المدرب الفرنسي لوران بلان التسجيل، فقد يكون الوقت متاحاً أمام الشهري للتألق ضد ناديه السابق.

المساهمون