كومباني ينضم إلى ألونسو ويُطالب بإجراءات من أجل اللاعبين

20 سبتمبر 2024
كومباني مع بايرن ميونخ على ملعب أليانز أرينا، 17 سبتمبر/أيلول 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- انضم فينسان كومباني، مدرب بايرن ميونخ، إلى تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، في الدعوة لاتخاذ إجراءات بشأن كثرة المباريات والضغط على اللاعبين.
- أكد كومباني على ضرورة وضع حد أقصى لعدد المباريات وفترات إجازة إلزامية للاعبين، مشيراً إلى أن اللعب 75 أو 80 مباراة غير واقعي.
- تزايد القلق بشأن الحمل الزائد على اللاعبين مع زيادة عدد المباريات، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية الموسع.

انضم مدرب بايرن ميونخ الألماني، البلجيكي فينسان كومباني (38 سنة)، إلى المدرب الإسباني، تشابي ألونسو، الذي يقود نادي باير ليفركوزن الألماني، إلى الأصوات التي تطالب باتخاذ إجراءات بشأن كثرة المباريات والضغط الكبير على اللاعبين.

وتحدث كومباني، الجمعة، في المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة فيردر بريمن، بعد ظهر السبت، في الجولة الرابعة من منافسات بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، وردد الكلام نفسه الذي قاله مدرب باير ليفركوزن، تشابي ألونسو، وقال: "كان هذا الموضوع مطروحاً بالفعل خلال مسيرتي بصفتي لاعباً. هو موضوع مهم للغاية، أن تلعب 75 أو 80 مباراة، يصل إلى حدٍ يصبح فيه الأمر غير واقعي. الحل الذي طالما رغبت فيه هو وضع حد أقصى لعدد المباريات التي يمكن للاعب المشاركة فيها بصفته لاعباً فرداً. ضعوا حداً أقصى، ضعوا فترات إجازة إلزامية للاعبين".

وكان الإسباني رودري، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي، المنصب الذي أمضى فيه كومباني عدة سنوات عندما كان لاعباً، هدّد بإضراب اللاعبين في وقت سابق، وقال في تصريحات أمام الصحافيين: "إذا استمر الوضع على هذا النحو، فسيأتي وقت لن يكون هناك خيار آخر"، كما أدلى البرازيلي أليسون حارس ليفربول الإنكليزي، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني، بتصريحات مماثلة في الأيام الماضية.

وكان ألونسو مدرب ليفركوزن قال في تصريحات منتصف هذا الأسبوع: "أتفهّم رودري واللاعبين الآخرين، يجب أن يكون للاعبين المحترفين دور في هذه القرارات لأننا نريد أن نشاهد كرة قدم جيدة. الجدول الزمني مزدحم للغاية، يجب الاستماع إليهم".

ويتزايد القلق بشأن الحمل الملقى على اللاعبين في السنوات الأخيرة، خاصة مع رفع عدد المباريات، فهذا العام، أضيف إلى النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا عدد مباريات إضافي، بينما يقام مونديال الأندية الموسع بمشاركة 32 فريقاً هذا الصيف، وهو الوقت الذي كان يحصل فيه اللاعبون عادة على استراحة، ويمكن أن تلعب الأندية الكبرى التي تشارك في البطولات الأوروبية والكؤوس المحلية، ما يصل إلى 75 مباراة هذا الموسم.

المساهمون