كيف علق أنشيلوتي على أزمة نجمه مبابي؟

18 أكتوبر 2024
أنشيلوتي ومبابي مع ريال مدريد على ملعب بيير موروي، 2 أكتوبر 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، يوضح أن كيليان مبابي استغل فترة التوقف للتعافي من إصابته، وهو الآن في حالة جيدة ومستعد للعب، مشيراً إلى تحسنه خلال الأيام الأخيرة.
- أنشيلوتي يرفض التعليق على تكهنات قضية الاغتصاب المرتبطة بمبابي، مؤكداً تركيزه على عمله وعدم اهتمامه بالتكهنات الخارجية، مع تأكيده على حرية اللاعبين في اختيار أماكن استراحتهم.
- المدرب الإيطالي يرد بسخرية على الانتقادات الموجهة لمبابي، مشيراً إلى أن أيام الراحة كانت متفقاً عليها، وأنه لا يهتم بمعرفة أماكن استرخاء اللاعبين.

تحدث المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي (65 سنة)، مدرب نادي ريال مدريد عن نجمه، كيليان مبابي، الذي يعيش في الفترة الأخيرة على وقع قضية اغتصاب، بعد صدور تقارير تتهمه من السويد، وباتت القضية تتوسع وتأخذ حيزاً أكبر في الصحف الرياضية الإسبانية والعالمية.

وتحدث أنشيلوتي، اليوم الجمعة، في المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة سيلتا فيغو في الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي ستُلعب مساء السبت (في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القدس المحتلة)، وقال: "مبابي استغل فترة التوقف هذه لتحسين وضعه والتعافي من إصابته، وهو بحال جيدة للغاية وسعيد، ولديه رغبة في اللعب وأن يصبح أحد أهم لاعبي الفريق. في الحقيقة لقد ساعدته هذه الأيام الـ15 الأخيرة كثيراً، إنه لاعب مختلف عما كان عليه قبل فترة التوقف الدولي".

وأضاف أنشيلوتي: "أنا لست هنا للتعليق على تكهنات، أنا أركز فقط على عملي. كانت الراحة المتفق عليها جيدة جداً بالنسبة له وليس أكثر من ذلك. أنا لا أعلق على التكهنات الخارجية"، ولم يكشف الإيطالي عما إذا كان قد ناقش قضية مبابي، لكنه أوضح أن لاعبيه أحرار في اختيار المكان الذي يرغبون في السفر إليه عندما يحصلون على راحة من أجل الابتعاد عن الضغوط.

وأضاف المدرب الإيطالي، في نبرة فيها كثير من السخرية، رداً على التقارير التي انتقدت مبابي بعد ربطه بحادثة الاغتصاب في السويد، وقال: "أيام الراحة كان متفقاً عليها بالنسبة له، وبعد ذلك كل لاعب يختار ما يريد أن يفعله. بالنسبة لي لا يهمني أن أعرف أين يود اللاعبون الاسترخاء. أنا ذهبت إلى إنكلترا لمدة يومين ولم أطلب إذن أحد. أنا لا أمتلك شركة سفر لتنظيم رحلات اللاعبين".

المساهمون